مارتينيز ينضم إلى غوانغجو الصيني بمبلغ قياسي   
الأربعاء 1437/4/25 هـ - الموافق 3/2/2016 م (آخر تحديث) الساعة 19:32 (مكة المكرمة)، 16:32 (غرينتش)

أعلن نادي غوانغجو إيفرغراندي بطل آسيا والدوري الصيني لكرة القدم اليوم الأربعاء أن المهاجم الدولي الكولومبي جاكسون مارتينيز انتقل إلى صفوفه قادما من أتلتيكو مدريد الإسباني لقاء مبلغ قياسي قدره 42 ميلون يورو.

وجاء في بيان أذاعه النادي في موقعه على شبكة الإنترنت أن "مارتينيز (29 عاما) لاعب من الطراز العالمي، وقد انضم إلى صفوف النادي لمدة أربع سنوات".

ويعتبر المبلغ الذي دفعه نادي مدينة كانتون (جنوب الصين) لقاء خدمات مارتينيز، هو الأعلى على الإطلاق لأي ناد صيني. أما الرقم القياسي السابق فدفعه نادي جيانغسو صانينغ للاعب وسط تشلسي البرازيلي راميريز الأسبوع الماضي.

وأكد موقع "ترانسفر ماركت" المتخصص أن صفقة مارتينيز رفعت قيمة المبالغ المدفوعة خلال فترة الانتقالات الشتوية هذا الموسم في دوري الدرجة الأولى بالصين إلى 204 ملايين يورو.

وكان مارتينيز انضم إلى صفوف أتلتيكو مدريد منتصف العام 2015 بعد دفاعه عن ألوان بورتو البرتغالي الذي سجل معه 92 هدفا في 133 مباراة.

وسيلعب مارتينيز في غوانغجو إلى جانب البرازيليين الدوليين باولينيو وريكاردو غولارت.

وتوج غوانغجو خمس مرات متتالية بطلا للدوري المحلي ومرتين بطلا لدوري أبطال آسيا في السنوات الثلاث الأخيرة، ويشرف على تدريبه مدرب البرازيل السابق وتشلسي الإنجليزي سابقا لويس فيليبي سكولاري.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة