إصابة عشرة إسرائيليين بعملية دعس بالقدس   
الاثنين 3/3/1437 هـ - الموافق 14/12/2015 م (آخر تحديث) الساعة 17:39 (مكة المكرمة)، 14:39 (غرينتش)

أصيب عشرة إسرائيليين اليوم الاثنين في عملية دعس بالقدس، فيما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وصباح اليوم ثلاثين فلسطينيا في محافظة الخليل وبلدة قريوت قضاء نابلس والقدس ومناطق أخرى.

وقال مراسل الجزيرة إن منفذ عملية الدعس في القدس المحتلة استشهد، فيما ذكرت الشرطة الإسرائيلية أن العملية جرت في موقف بجانب محطة الحافلات المركزية في مدخل القدس الغربية، وأضافت أن تم شل حركة المهاجم إثر إطلاق النار عليه.

وأفادت مؤسسة نجمة داوود "الإسعاف الإسرائيلي"  بأن عدد من الإسرائيليين أصيبوا في عملية الدعس، أحدهم إصابته بالغة، وقالت مصادر طبية إسرائيلية إنه يجري نقل الجرحى إلى مستشفيات المدينة. وحسب الرواية الإسرائيلية فإن المهاجم وصل على متن سيارة خاصة وصعد إلى الرصيف، ودعس عدد من الواقفين في موقف الحافلات، قبل أن يطلق عليه النار وتشل حركته.

إصابة فتاة
وكانت فتاة فلسطينية (16 عاما) أصيبت أمس السبت بجراح بعد أن أطلق عليها جنود الاحتلال النار قرب مستوطنة كريات أربع شرقي الخليل بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن.

وتشهد الأراضي الفلسطينية منذ مطلع أكتوبر/تشرين الأول الماضي مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية اندلعت بسبب ممارسات سلطات الاحتلال والمستوطنين تجاه الفلسطينيين، ولا سيما تصاعد عمليات اقتحام الحرم القدسي الشريف تحت حراسة أمنية.

وبعد حادث اليوم، ترتفع حصيلة شهداء الهبة الفلسطينية إلى 115 قتلوا في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة برصاص الجيش الإسرائيلي منذ بدء المواجهات، وحسب حصيلة لوكالة الصحافة الفرنسية فإن عمليات الطعن أسفرت حتى الآن عن مقتل 17 إسرائيليا.

 

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة