ثلاث جوائز لحمد الطبية في تصميم المستشفيات   
الاثنين 1435/8/12 هـ - الموافق 9/6/2014 م (آخر تحديث) الساعة 19:01 (مكة المكرمة)، 16:01 (غرينتش)

نالت مؤسسة حمد الطبية في قطر ثلاث جوائز عالمية عن أفضل ثلاثة تصاميم من مرافقها الطبية في الدوحة، وذلك في مؤتمر ومعرض المباني والبنى التحتية للمستشفيات في الشرق الأوسط 2014 الذي أقيم في إمارة دبي بدولة الإمارات.

وأعلنت المؤسسة -في بيان صحفي وصل للجزيرة- أن الجوائز كانت عن كل من مبنى مركز الممرضات التابع لمستشفى الرميلة، والمركز البوزيتروني للتصوير الطوموغرافي والمقطعي، ومفاعل السيكلوترون التابع للمركز الوطني لعلاج وأبحاث السرطان.

وحظي مبنى مركز الممرضات بجائزتي الشرف عن فئة أفضل تصميم للمستشفيات وفئة أفضل بيئة استشفائية، في حين فاز المركز البوزيتروني للتصوير الطوموغرافي والمقطعي ومفاعل السيكلوترون بجائزة أفضل بيئة تجهيزية.

تصميم مثالي
وقد وصفت لجنة المحكّمين التابعة للهيئة المشرفة على البرنامج تصميم مبنى مركز الممرضات في مؤسسة حمد الطبية بأنه تصميم مثالي فاق كل التوقعات وأعطى مفهوما وبعدا جديدا للرعاية الصحية المطولة في الشرق الأوسط.

أما تصميم المركز البوزيتروني للتصوير الطوموغرافي والمقطعي ومفاعل السيكلوترون فقد وصفته لجنة المحكّمين بأنه يجمع بين الحداثة والتناغم مع التراث الخليجي إضافة إلى توفير بيئة ملائمة لتقديم خدمات رعاية صحية فعالة ومتكاملة.

وقالت المديرة العامة لمؤسسة حمد الطبية الدكتورة حنان الكواري، إن هذه الجوائز تعد بمثابة شهادة حية على الجهود المبذولة في سبيل راحة ورفاهة المرضى في دولة قطر وذلك من خلال التصاميم الذكية لمرافق تقديم الرعاية الصحية، مؤكدة أنهم يركزون جلّ اهتمامهم على تطوير الحلول المبتكرة في حقل الرعاية الصحية التي تتمحور حول المريض.

مؤسسة حمد الطبية هي المزود الرئيسي لخدمات الرعاية الصحية في قطر (الجزيرة)

من جهته قال رئيس تطوير المرافق والقوى العاملة بمؤسسة حمد الطبية حمد آل خليفة إن هذه الجوائز تدل على الجهود الحثيثة التي تبذلها المؤسسة في سبيل التطوير والتحسين، مضيفا أن المؤسسة تلعب دورا فاعلا في تقديم حلول مبتكرة من شأنها خدمة مصلحة المرضى وأفراد أسرهم حاضرا ومستقبلا.

المزود الرئيسي
وتعتبر مؤسسة حمد الطبية المزود الرئيسي لخدمات الرعاية الصحية في دولة قطر، وتدير ثمانية مستشفيات، منها خمسة تقدم رعاية صحية عالية الاختصاص، وثلاثة مستشفيات عامة، بالإضافة إلى أربعة قيد الإنشاء.

كما تدير مؤسسة حمد الطبية خدمة الإسعاف الوطني وخدمات الرعاية المنزلية وقد حصلت كل تلك الخدمات على اعتماد اللجنة المشتركة الدولية. وتعتبر مؤسسة حمد الطبية أول منظومة مستشفيات في الشرق الأوسط تحصل على الاعتماد المؤسسي من مجلس اعتماد البرامج الطبية التخصصية العالمي الذي يمنح لأطباء برامج الاختصاص الطبي بعد إنهائهم تدريب برامج الإقامة والزمالة والامتياز.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة