فوز ساحق لسبارتاك وهزيل لبايرن بكأس الاتحاد الأوروبي   
الجمعة 1428/9/10 هـ - الموافق 21/9/2007 م (آخر تحديث) الساعة 13:01 (مكة المكرمة)، 10:01 (غرينتش)

لاعب ساحل العاج ميتي يحرز هدف التعادل لبولتون بمرمى رابوتنيكي المقدوني (الفرنسية)

قاد المهاجم الروسي رومان بافليشنكو فريق سبارتاك موسكو الروسي إلى فوز ساحق على ضيفه هاكن السويدي بخمسة أهداف نظيفة في إطار جولة الذهاب بالدور الأول لبطولة كأس الاتحاد الأوروبي.

وسجل بافليشنكو ثلاثة أهداف في الدقائق 6 و13 و19 ليحسم لفريقه المباراة في الشوط الأول، بينما أضاف زميلاه فيليتون وإيغور تيتوف الهدفين الآخرين في الدقيقتين 55 و57 ليقترب الفريق خطوة كبيرة من التأهل للدور الثاني في البطولة.

كما وجه زينيت سان بطرسبورغ الروسي لطمة قوية إلى ستاندر لييج متصدر الدوري البلجيكي بالتغلب عليه بثلاثة أهداف سجلها أندري أرشافين (هدفان) في الدقيقتين 36 و65 ودزين في الدقيقة 85 .

وفي كوبنهاغن، خسر ميدتييلاند الدانماركي أمام لوكوموتيف موسكو الروسي بهدف مقابل ثلاثة.

فوز هزيل
وفي مباراة أخرى حقق بايرن ميونيخ الألماني فوزا هزيلا على بيليننسيش البرتغالي 1-صفر سجله الإيطالي لوكا توني في الدقيقة 34.

كما تغلب بايرن ليفركوزن الألمانية على ضيفه يونياو ليريا البرتغالي3-1، علما بأن الفريقين أكملا المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد جريسكو لاعب ليفركوزن في الدقيقة 80 وفاري لاعب الفريق البرتغالي في الدقيقة 87.

وحقق لاريسا اليوناني مفاجأة كبيرة بتغلبه على بلاكبيرن الإنجليزي بهدفين سجلهما باكايوكو وكلايتون في الدقيقتين 33 و35 ليصبح بلاكبيرن مهددا بالخروج من البطولة صفر اليدين.

وحقق ريد ستار بلغراد الصربي فوزا ثمينا على مضيفه جروسيلين البولندي 1-صفر، ونجح بوردو الفرنسي في تحويل تخلفه مرتين أمام مضيفه تامبير يونايتد الفنلندي إلى تعادل ثمين ثم إلى فوز غال 3/2 ليقترب خطوة كبيرة من التأهل للدور الثاني في البطولة.

كما فاز آيك أثينا اليوناني على سالزبورغ النمساوي بثلاثة أهداف أيضا سجلها ألفيس وريفالدو وكوني في الدقائق الثانية و58 و82 بينما شهدت الدقيقة 71 طرد اللاعب فارجاس نجم سالزبورغ.

وخطف باليرمو الإيطالي فوزا ثمينا من مضيفه ملادا بوليسلاف التشيكي بهدف سجله يانكوفيتش في الدقيقة الأخيرة من اللقاء.

وفي مباريات أخرى فاز أياكس الهولندي على داينمو زغرب الكرواتي بهدف نظيف وهاماربي السويدي على سبورتينغ براغا البرتغالي 2-1 وكلوب بروج البلجيكي على بيرجن النرويجي 1- صفر وألفسبورغ السويدي على دينامو بوخارست الروماني 2-1 ورين الفرنسي على لوكوموتيف صوفيا البلغاري 3-1 وبال السويسري على ساراييفو البوسني 2-1 وسيون السويسري على غلاطة سراي التركي 3-2، فيما تعادل رابوتنيسكي المقدوني مع بولتون الإنجليزي بهدف لكل منهما.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة