مقتل تركية وإصابة أجانب آخرين بانفجار قنبلة بباكستان   
الأحد 10/3/1429 هـ - الموافق 16/3/2008 م (آخر تحديث) الساعة 6:06 (مكة المكرمة)، 3:06 (غرينتش)
الانفجار وقع في مطعم إيطالي وسط إسلام آباد ويرتاده عادة الأجانب (الفرنسية)

قتلت امرأة تركية وأصيب 10 أشخاص من جنسيات مختلفة بينهم أميركيون في انفجار قنبلة وقع مساء السبت في مطعم يرتاده الأجانب في العاصمة الباكستانية إسلام آباد.
 
وأفادت الشرطة الباكستانية بأن الانفجار وقع في مطعم إيطالي وأسفر عن مقتل المرأة التركية التي تعمل مع منظمة للإغاثة. وأصيب في الانفجار أيضا خمسة أميركيين وبريطاني واحد وكندي واحد وياباني واحد وثلاثة باكستانيين.
 
وأوضحت السفارة الأميركية في باكستان أن من المصابين في ذلك الانفجار موظفين في السفارة الأميركية، دون أن تؤكد حدوث وفيات في صفوف الأميركيين.
 
من جانبها أكدت الخارجية البريطانية أن موظفا في السفارة البريطانية "أصيب بجروح طفيفة" في الانفجار.
 
في هذه الأثناء تجري السلطات الباكستانية تحرياتها لمعرفة ملابسات العملية وكيف فجرت القنبلة في المطعم الإيطالي لونا كابريزيه الواقع في إحدى المناطق التجارية الأكثر ازدحاما في العاصمة الباكستانية.
 
ولم تتبن أي جهة حتى الآن مسؤوليتها عن الانفجار، كما أن السلطات الباكستانية لم توجه أصابع الاتهام لأي طرف حتى الآن.
 
ويعرف لونا كابريزيه بأنه من المطاعم النادرة التي تقدم  لزبائنها الكحول في إسلام آباد ومن المعتاد أن يرتاده أجانب جلهم صحفيون وأعضاء بالسلك الدبلوماسي المعتمد في إسلام آباد.
 
وروى شهود عيان ومسؤولون في المطعم أن الانفجار كان قويا وقد قذف الناس خارج كراسيهم وشوهدت أشلاء متناثرة في المكان. وفي تفاصيل أخرى للعملية أفاد مصور لوكالة الأنباء الفرنسية بأن الانفجار أحدث فجوة كبيرة قرب الجدار المطل على حديقة المطعم.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة