العين يبلغ نهائي كأس السوبر الإماراتية   
الاثنين 11/3/1424 هـ - الموافق 12/5/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
جماهير العين سعيدة بالتأهل (أرشيف)

تأهل العين حامل اللقب إلى المباراة النهائية لمسابقة كأس السوبر الإماراتية لكرة القدم التي تجمع الفرق الأربعة الأولى في الدوري بفوزه على الأهلي 3-2 أمس الأحد في المباراة التي جرت على ملعب القطارة في إياب الدور النصف النهائي. وكان الفريقان تعادلا سلبا ذهابا.

وسيلتقي العين في المباراة النهائية مع الوحدة أو النصر (انتهت مباراة الذهاب بتقدم الوحدة 3-2). وكان العين بلغ النهائي العام الماضي وخسر أمام الوحدة بهدف سجله السيراليوني لامين كونتي.

ونجح العين في تحقيق فوزه رغم الغيابات الكثيرة التي تعاني منها تشكيلته بسبب الإصابة خاصة العاجي كانديا تراوري ومحمد عمر وعبد الله علي، أو بسبب الإيقاف خاصة العاجي أبو بكر سانوغو الذي تلقى بطاقة حمراء في مباراة الذهاب.

وافتتح فيصل علي التسجيل للعين في الدقيقة 25 بعد لعبة مشتركة مع علي الوهيبي أنهاها بتسديدة قوية داخل المرمى.

وأدرك الأهلي التعادل مع بداية الشوط الثاني في الدقيقة 46 عندما استغل فيصل خليل خطأ فادحا بين قلب الدفاع جمعة خاطر والحارس معتز عبد الله إذ خطف الكرة وسددها داخل المرمى الخالي.

وأضاف الأهلي الهدف الثاني بعد ست دقائق عندما انفرد خليل بالحارس معتز الذي خرج لملاقاته فارتدت منه الكرة إلى الإيراني علي كريمي الذي سددها داخل المرمى.

وهاجم العين بقوة بحثا عن التعادل واستغل النقص العددي في صفوف الأهلي بعد طرد الإيراني جواد كاظميان في الدقيقة 58 لمخاشنته سبيت خاطر فأدرك التعادل عبر فيصل علي الذي هيأ الكرة واستدار حول نفسه وسددها في الزاوية اليسرى للحارس علي سعيد.

وواصل العين أفضليته مستغلا انهيار لاعبي الأهلي فسجل غريب حارب هدف الفوز إثر متابعته برأسه كرة ساقطة من حميد فاخر.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة