نادال يهزم كوريا ويفوز ببطولة مونت كارلو للتنس   
الاثنين 1426/3/10 هـ - الموافق 18/4/2005 م (آخر تحديث) الساعة 10:12 (مكة المكرمة)، 7:12 (غرينتش)

رفايل نادال يحمل كأس البطولة وعلى يمينه غييرمو كوريا الذي اكتفى هذه المرة بالمركز الثاني (الفرنسية)


انتزع نجم التنس الإسباني الشاب رفايل نادال المصنف حادي عشر لقب بطولة مونت كارلو الدولية ثالث بطولات الأساتذة التسع الكبرى بعد أن تغلب في المباراة النهائية مساء الأحد على حامل اللقب الأرجنتيني غييرمو كوريا المصنف سادسا بثلاث مجموعات لواحدة.
 
ولم يجد نادال أي صعوبة في الفوز بالمجموعتين الأولى والثانية 6-3 و6-1 لكن كوريا انتفض وفاز بالمجموعة الثالثة 6-صفر قبل أن يستعيد الإسباني تفوقه ويفوز بالمجموعة الرابعة 7-5 ليحرز لقب البطولة البالغ مجموع جوائزها 1.87 مليون يورو.
 
وهذا اللقب هو الرابع لنادال خلال مسيرته الاحترافية والثالث هذا العام بعد أن توج بطلا لدورة كوستا دي سويب البرازيلية وأكابولكو المكسيكية في شهر فبراير/ شباط الماضي.

وبات نادال الذي أكمل عامه الثامن عشر ثاني أصغر لاعب يحرز لقب إحدى بطولات الأساتذة بعد الأميركي من أصل صيني مايكل تشانغ الذي فاز ببطولة تورونتو عام 1990.
 
وبالإضافة لجائزته المالية فسيجني نادال ثمار فوزه سريعا حيث سيدخل نادي العشرة الأوائل في التصنيف العالمي الذي يصدر في وقت لاحق اليوم الاثنين ويتصدره السويسري روجيه فيدرر رغم خروجه المفاجئ من ربع نهائي هذه البطولة على يد الفرنسي المغمور ريشار غاسكيه.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة