الأرجنتين تسعى لاستعادة هيبتها   
الجمعة 1430/6/11 هـ - الموافق 5/6/2009 م (آخر تحديث) الساعة 15:50 (مكة المكرمة)، 12:50 (غرينتش)

ميسي وتيفيز أثناء وحدة تدريبية استعدادا لمباراة كولومبيا (الفرنسية)

يسعى أسطورة الكرة دييغو مارادونا ولاعبو المنتخب الأرجنتيني لاستعادة الهيبة التي اهتزت كثيرا بعد الخسارة القاسية أمام بوليفيا، وذلك عندما يستضيفون كولومبيا غدا السبت في الجولة الثالثة عشرة من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال 2010 في جنوب أفريقيا.

وشكلت الخسارة الثقيلة في الجولة الماضية أمام بوليفيا بستة أهداف مقابل هدف ضربة موجعة لمارادونا ولمعنويات لاعبيه الذين اعتبروا أن وجود الأسطورة سيلهمهم تقديم أفضل العروض.

وأكد مارادونا في مؤتمر صحفي أن ألم هذه الخسارة لن يشفى إلا بعد الفوز على كولومبيا يوم غدا السبت والإكوادور الأربعاء المقبل، مشيرا إلى أنه سيدفع بتشكيل هجومي يضم ليونيل ميسي وكارلوس تيفيز وسرخيو أغويرو وغيرهم من اللاعبين.

وعن مباراة غد، أكد مارادونا أنه يكن "احتراما كبيرا للمنتخب الكولومبي، لكننا سنقوم بمهاجمته". وأضاف أن "لديهم العديد من البدائل. إننا نفكر في الطريقة التي سيلعب بها نجومه مثل ييبيس وكوردوبا وفالكاو".

وحول مباراة الإكوادور التي ستقام يوم الأربعاء المقبل على ارتفاع 2800 متر في العاصمة كيتو، أعرب مارادونا عن اطمئنانه رغم التجربة المريرة التي تعرض لها الفريق في مرتفعات لاباز مع خسارته بسداسية أمام بوليفيا.


مباريات أخرى
وتستضيف باراغواي تشيلي في قمة هذه الجولة حيث تسعى الأولى إلى تعزيز صدارتها للترتيب والثانية إلى تقليص الفارق أملا في انتزاع المركز الثاني من البرازيل التي تحل ضيفة على الأورغواي في مباراة قوية أيضا.

أما منتخب البرازيل بقيادة نجمه السابق كارلوس دونغا الذي عاد إلى درب الانتصارات في الجولة الماضية بتغلبه على بيرو 3-صفر بعد سلسلة من التعادلات فيخوض اختبارا صعبا في ضيافة الأورغواي الساعية إلى تجنب البقاء في المركز الخامس لخوض الملحق مع رابع تصفيات منطقة الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي).

ويخوض نجم ميلان الإيطالي والمنتخب البرازيلي كاكا المباراة على وقع الأخبار المتلاحقة عن انضمامه إلى ريال مدريد الإسباني في صفقة قياسية تصل إلى 65 مليون يورو، وأخرى تتحدث عن استعداد تشيلسي الإنجليزي إلى دفع مبلغ أكبر للتعاقد معه. وتلعب في هذه الجولة أيضا بوليفيا مع فنزويلا، وبيرو مع الإكوادور.

وتتصدر باراغواي الترتيب برصيد 24 نقطة، تليها البرازيل (21 نقطة) وتشيلي (20 نقطة)، وتأتي الأرجنتين رابعة ولها 19 نقطة، ثم الأورغواي خامسة برصيد 17 نقطة، ثم كولومبيا في المركز السادس برصيد 14 نقطة، بفارق الأهداف أمام الإكوادور.


جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة