مانشستر يونايتد يستعيد المركز الثاني بالدوري الإنجليزي   
الاثنين 1427/2/27 هـ - الموافق 27/3/2006 م (آخر تحديث) الساعة 1:20 (مكة المكرمة)، 22:20 (غرينتش)

واين روني (يمين) سجل الهدف الثالث لمانشستر يونايتد (الفرنسية)


واصل مانشستر يونايتد انتصاراته في بطولة الدوري الإنجليزي لكرة القدم وحقق فوزا مستحقا على ضيفه برمنغهام بثلاثية نظيفة ليستعيد المركز الثاني في البطولة متقدما بنقطتين على ليفربول الثالث ومتأخرا بـ 12 نقطة عن تشلسي المتصدر وحامل اللقب.
 
وقدم مانشستر بداية رائعة في المباراة التي جرت بملعبه اليوم الأحد ضمن المرحلة الحادية والثلاثين للبطولة حيث تقدم مبكرا بهدفين لجناحه الويلزي
راين غيغز (3 و16) بينما تكفل المهاجم الشاب واين روني باختتام الثلاثية قبل 7 دقائق من نهاية المباراة.
 
وشهدت المباراة استمرار اعتماد المدرب أليكس فيرغسون على المهاجم الفرنسي لويس ساها على حساب الهولندي رود فان نيستلروي هداف البطولة برصيد 19 هدفا والذي جلس على مقاعد البدلاء للمباراة الخامسة على التوالي وانتظر حتى الدقيقة 73 ليدخل إلى الملعب كبديل لساها.
 
بقية النتائج
وفي مباراة ثانية، سقط بولتون صاحب المركز السابع أمام مضيفه ميدلسبره 3-4، حيث تقدم الأول بواسطة اليوناني ستيليوس جاناكوبولوس (4) ثم رد صاحب الملاعب بثلاثة أهداف للهولندي جيمي فلويد هاسلبانك (8 من ركلة جزاء و47) والأسترالي مارك فيدوكا (30).
 
وتمكن النيجيري أغوستين جاي جاي أوكوتشا من تقليص الفارق (75 من ركلة جزاء)  ثم انتزع التونسي راضي الجعايدي التعادل لبولتون عندما تابع محاولة أوكوتشا التي ارتدت من القائم (81)، لكن الكلمة الأخيرة كانت لميدلسبره الذي خطف الفوز في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع عبر اللاعب ستيوارت بارنابي إثر تمريرة من النيجيري ياكوبو إيغبيني.
 
وفي مباراة ثالثة، فاز تشارلتون على ضيفه نيوكاسل 3-1 حيث سجل للأول دارين بنت (24 من ركلة جزاء) معززا مركزه الثاني على لائحة هدافي الدوري برصيد 16 هدفا، ولي بوير (37 خطأ في مرماه) وجاي بوثرويد (89) وسجل للخاسر سكوت باركر (35).
 
وتختتم المرحلة غدا الاثنين بلقاء توتنهام مع وست بروميتش ألبيون.

    - ترتيب فرق الصدارة:
   1- تشلسي               78 نقطة من 31 مباراة
   2- مانشستر يونايتد     66 من 30
   3- ليفربول             64 من 32
   4- توتنهام              52 من 30
   5- بلاكبيرن             52 من 31
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة