يوفنتوس يقترب من الصدارة وميلانو يهزم أتالانتا بدوري إيطاليا   
الاثنين 1429/12/25 هـ - الموافق 22/12/2008 م (آخر تحديث) الساعة 6:47 (مكة المكرمة)، 3:47 (غرينتش)
يغروتاغلي (وسط) محتفلا بهدفه الثاني ليوفنتوس (رويترز)

قلص يوفنتوس الفارق بينه وبين إنتر ميلان المتصدر وحامل اللقب في الأعوام الثلاثة الأخيرة إلى 6 نقاط بفوزه الثمين على مضيفه أتالانتا 3-1 الأحد في ختام المرحلة الـ17 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
 
وحقق ميلانو صاحب المركز الثالث فوزا مهما كذلك قبل العطلة الشتوية فسحق ضيفه أودينيزي 5-1 تحت أنظار لاعبه الجديد الإنجليزي ديفد بيكهام المعار إليه من لوس أنجليس غالاكسي الأميركي.
 
وأحرز أليساندرو ديل بييرو ونيكولا ليغروتاغلي هدفين ليتقدم يوفنتوس صاحب المركز الثاني 2-صفر، لكن كريستيان فييري أحرز هدفا لأصحاب الأرض الذين سعوا للتعديل لكن أموري سجل هدف فوز فريقه من ضربة رأس قوية أجهزت على آمال الفريق المضيف.
 
من جهته سيطر ميلانو الذي يعاني من إصابات في صفوف لاعبيه ويتأخر بفارق ثلاث نقاط وراء يوفنتوس سريعا على مباراته مع أودينيزي. وأحرز المهاجم البرازيلي ألكسندر باتو هدفين وسجل مواطنه كاكا هدفا آخر ثم سجل أنطونيو دي ناتالي هدفا لأودينيزي.
 
وأودع الهولندي كلارينس سيدورف الكرة في الشباك من متابعة لركلة حرة نفذها أندريا بيرلو قبل نهاية الشوط الأول مباشرة واختتم كاكا الخماسية بتسديدة من مسافة 20 مترا في بداية الشوط الثاني.
 
بيكهام تابع المباراة من المدرجات مع زوجته فيكتوريا (الفرنسية)
بيكام في المدرجات

وظهر بيكهام -الذي سينضم لميلانو لمدة شهرين بهدف المحافظة على مكان له في تشكيلة إنجلترا- قبل بداية المباراة ليحيي جمهور ملعب سان سيرو قبل أن يأخذ مكانه في المدرجات مع زوجته فيكتوريا.
 
وتقدم فيورنتينا إلى المركز الرابع بفوزه على سامبدوريا بهدف نظيف أحرزه ريكاردو مونتوليفو بتسديدة قوية. وخسر نابولي بنفس النتيجة أمام تورينو المتعثر ليتراجع للمركز الخامس ويتقدم تورينو الآن بنقطة واحدة عن منطقة الهبوط.
 
وخسر روما الذي فاز بخمس مباريات متتالية في الدوري بنتيجة 3-2 أمام مضيفه كاتانيا. وذكرت المباراة بتعادل روما 1-1 خارج أرضه مع كاتانيا في اليوم الأخير من الموسم الماضي ليخسر اللقب لصالح إنتر.
 
وظهر توتر الأعصاب بين الناديين من خلال مشاحنات بين اللاعبين في أرض الملعب وفي النفق المؤدي لغرف تبديل الملابس. وكان فرانشيسكو توتي غادر الميدان مصابا في بداية المباراة.
 
ويستأنف الدوري الايطالي بعد انتهاء عطلة الشتاء يومي العاشر والحادي عشر من يناير/ كانون الثاني العام القادم.
 
ترتيب فرق الصدارة
1- إنتر ميلان     42 نقطة
2- يوفنتوس       36
3- ميلان          33
4- فيورنتينا       32
5- نابولي         30
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة