فيليبوسيس يبلغ نهائي بطولة ويمبلدون لأول مرة   
الجمعة 1424/5/5 هـ - الموافق 4/7/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
فيليبوسيس حقق إنجازا كبيرا ببلوغه النهائي (الفرنسية)

تأهل الأسترالي غير المصنف مارك فيليبوسيس إلى المباراة النهائية من بطولة ويمبلدون الإنجليزية في التنس الأرضي -ثالث البطولات الأربع الكبرى- للمرة الأولى إثر فوزه على المصنف الثالث عشر الفرنسي سيباستيان غروجان 7-6 و6-3 و6-3 في مباراة الدور النصف النهائي التي جرت اليوم الجمعة في غضون ساعة و56 دقيقة.

لم يصمد غروجان أمام إرسالات فيليبوسيس القوية (الفرنسية)

وسدد فيليبوسيس (26 عاما) الذي يشتهر بلقب "سكود" بسبب ضربات إرساله العنيفة 11ضربة إرسال ساحقة اليوم إضافة إلى سلسلة من الضربات العنيفة من الخط الخلفي ليصعد إلى ثاني نهائي في تاريخه في بطولات التنس الأربع الكبرى.

وسبق لفيليبوسيس، الذي واجه متاعب في الركبة في الأعوام الأخيرة، أن وصل إلى نهائي بطولة أميركا المفتوحة عام 1998.

وكانت مباراة فيليبوسيس وغروجان اليوم هي الأولى لهما في الدور النصف النهائي بويمبلدون لكن المصنف الثالث عشر الذي صدم البريطانيين عندما أطاح بتيم هينمان من الدور الربع النهائي لم يستطع مجاراة منافسه الأسترالي ليخرج من الدور النصف النهائي.

ونجح فيليبوسيس (26 عاما) في بلوغ نهائي ويمبلدون للمرة الأولى في تاريخه بعد أن نجح سابقا في بلوغ الدور الربع النهائي ثلاث مرات. وهذه هي المرة الثانية التي يبلغ فيها فيليبوسيس نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى بعد فلاشينغ ميدوز عام 1998.

تمكن فيدرر من بلوغ النهائي لأول مرة (الفرنسية)
وسيلعب فيليبوسيس في المباراة النهائية مع المصنف الرابع السويسري روجيه فيدرر الفائز على الأميركي أندي روديك المصنف الخامس بنتيجة 7-6
(7-3) و6-3و6-3 في غضون ساعة و56 دقيقة.

وهذه هي المرة الأولى التي يبلغ فيها فيدرر (21 عاما) المباراة النهائية لإحدى البطولات الأربع الكبرى حيث لم يسبق له أن تخطى الدور الربع النهائي لإحداها, وأصبح أول لاعب سويسري يصل إلى مباراة نهائية لإحدى دورات الغراند سلام.

وكان فيدرر, الحائز على لقب أربع دورات هذا العام, فجر مفاجأة من العيار الثقيل عام 2001 عندما أخرج الأميركي بيت سامبراس من دورالـ 16.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة