حماس تحيي الذكرى الثانية لاستشهاد ياسين   
الجمعة 1427/3/1 هـ - الموافق 31/3/2006 م (آخر تحديث) الساعة 22:39 (مكة المكرمة)، 19:39 (غرينتش)
أنصار حماس رددوا شعارات مؤيدة للحركة وداعمة للحكومة (الفرنسية)

شارك آلاف الفلسطينيين اليوم في مهرجان نظمته حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بمدينة رام الله بمناسبة الذكرى الثانية لاستشهاد مؤسسها الشيخ أحمد ياسين ودعما للحكومة الجديدة.

وشارك في المهرجان العديد من نواب المجلس التشريعي من حماس ومن فصائل أخرى, ورفع المشاركون الرايات الخضراء التي ترمز إلى الحركة ورفعوا صور الشيخ ياسين والقيادي عبد العزيز الرنتيسي اللذين اغتالتهما إسرائيل.
 
وفي كلمة له عبر الهاتف أكد رئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل أن تهديد الدول الغربية بمقاطعة حكومة حماس "لن يثني" الحركة عن موقفها.

وأضاف مشعل التي نقلت كلمته عبر مكبرات الصوت أمام نحو ثلاثة آلاف فلسطيني، أن "حماس صامدة ولن تتغير عما وعدت به ناخبيها, وأن قيادة حماس مخلصة ولن تستجدي أحدا", مؤكدا أن الآخرين سيضطرون لإعادة حساباتهم وسيخضعون للتعامل مع حركته، على حد قوله.

ودعا رئيس المكتب السياسي الشعب الفلسطيني إلى الالتفاف حول حركة حماس وحول الحكومة الفلسطينية كي تحقق ما وعدت به.

من جانبه دعا رئيس المجلس التشريعي عزيز الدويك في كلمته رئيس الحكومة إسماعيل هنية وأعضاء حكومته إلى المضي قدما ممثلين الشعب الفلسطيني بكل أطيافه.

ونظم المهرجان بوسط رام الله, فيما قامت الشرطة الفلسطينية بإغلاق كل الطرق المؤدية إلى منطقة المهرجان أمام السيارات لتسهيل مرور المشاركين سيرا.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة