أورغواي وبيرو بنصف نهائي "كوبا"   
الأحد 1432/8/17 هـ - الموافق 17/7/2011 م (آخر تحديث) الساعة 5:33 (مكة المكرمة)، 2:33 (غرينتش)

لاعبو أورغواي يبتهجون بهدف السبق الذي أحرزه بيريز (الفرنسية)

تأهل منتخبا أورغواي وبيرو على حساب الأرجنتين وكولومبيا إلى الدور قبل النهائي عقب مباراتين مثيرتين في إطار بطولة أميركا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أميركا).

ويتبارى المنتخبان المتأهلان الثلاثاء المقبل لحجز مقعد في نهائي البطولة المقامة في الأرجنتين.

وفي مباراة مثيرة أقيمت بمدينة سانت في, تمكن منتخب أورغواي فجر الأحد من التأهل إلى الدور نصف النهائي بعد تغلبه على نظيره الأرجنتيني المضيف بالركلات الترجيحية 5/4 بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لمثله.

وأضاع المهاجم كارلوس تيفيز ركلة حاسمة ليخرج فريقه من المنافسة وسط حسرة كبيرة من الجماهير الأرجنتينية الحاضرة التي ناهز عددها 50 ألفا.

ويعود آخر تتويج للأرجنتين بالبطولة إلى العام 1993.

وبادرت أورغواي بالتسجيل عن طريق دييغو بيريز في الدقيقة الخامسة, وجاء هدف التعادل للأرجنتين بواسطة مهاجم ريال مدريد, غونزالو هيغوين في الدقيقة السابعة عشرة.

وأقصى حكم المباراة كلا من لاعب أورغواي بيريز, ولاعب الأرجنتين خافيير ماسكيرانو في الدقيقتين الـ38, والـ86 على التوالي.

فرحة لاعبي بيرو بعد هدف لوباتون (الفرنسية)
مفاجأة بيرو
وكان منتخب بيرو قد أحدث قبل ذلك مفاجأة بفوزه مساء السبت في مدينة قرطبة على كولومبيا بهدفين مقابل لا شيء في الوقت الإضافي للمباراة التي انتهى وقتها الأصلي بالتعادل السلبي ليكون أول المتأهلين لنصف نهائي البطولة.

وسجل هدفي بيرو كارلوس لوباتون وخوان فارغاس في الدقيقتين الحادية عشرة من الوقت الإضافي الأولى, والسادسة من الوقت الإضافي الثاني إثر خطأين فادحين من الحارس الكولومبي لويس مارتينيز.

كما أن مهاجم منتخب كولومبيا راداميل فالكاو أهدر ركلة جزاء في الوقت الأصلي للمبارة التي أدارها الحكم المكسيكي فرانشيسكو شاكان.

وهذه المرة الأولى التي تبلغ فيها بيرو الدور قبل النهائي في البطولة منذ 1997.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة