هويت يتأهل للدور الثاني من بطولة هامبورغ للتنس   
الثلاثاء 1425/3/22 هـ - الموافق 11/5/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

هويت يأمل استعادة أمجاده السابقة (رويترز- أرشيف)
خطا لاعب التنس الأسترالي ليتون هويت أولى خطواته بنجاح في بطولة هامبورغ للأساتذة (ماسترز) حيث تجاوز عقبة السويدي يوناس بيوركمان، وتأهل على حسابه للدور الثاني من البطولة التي يبلغ مجموع جوائزها 2.425 مليون يورو.

وقدم هويت المصنف السابع عشر في البطولة المقامة على الملاعب الرملية بداية قوية في المباراة التي جرت اليوم واكتسح المجموعة الأولى 6-صفر في 22 دقيقة فقط، لكنه واجه مقاومة شديدة من منافسه السويدي المخضرم في المجموعة الثانية قبل أن يفوز بها في الشوط الفاصل 7-6 لينهي المباراة لمصلحته بمجموعتين نظيفتين.

ويسعى هويت الذي كان يوما ما المصنف الأول على العالم للفوز بلقب هذه البطولة لتحسين ترتيبه العالمي بعد تراجعه الواضح في الأشهر الأخيرة.

وفي بقية مباريات الدور الأول لبطولة هامبورغ، حقق النمساوي يورغن ميلتزر مفاجأة كبرى وأطاح بلاعب تشيلي نيكولاس ماسو المصنف التاسع بتغلبه عليه بمجموعتين متتاليتين 6-3 و6-صفر.

ونجا التشيلي الآخر فرناندو غونزاليس المصنف الثالث عشر من المفاجآت وتغلب على منافسه الإسباني فليسيانو لوبيز 7-6 و6-4، بينما تأهل الروماني أندريه بافل للدور الثاني بفوزه على الفرنسي سيريل سولينييه 6-2 و7-5.

خروج شوتلر
وفي وقت لاحق ودع الألماني راينر شوتلر المصنف الرابع منافسات البطولة مبكرا وخسر أمام مواطنه لارس برغسمولر بمجموعة لاثنتين.

جاءت نتيجة الأشواط 6-4 و 6-7 و 6-4 لمصلحة برغسمولر غير المصنف.

كما خرج الهولندي مارتن فيركيرك المصنف الثاني عشر بعد هزيمته أمام الكرواتي إيفان ليوبيسيتش 5-7 و 6-7.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة