فوزان لقطر والبحرين على العراق واليابان بتصفيات المونديال   
الخميس 1429/3/21 هـ - الموافق 27/3/2008 م (آخر تحديث) الساعة 21:55 (مكة المكرمة)، 18:55 (غرينتش)
المدافع العراقي جاسم غلام وعن يمينه مهاجم قطر سيباستيان سوريا (رويترز)
 
حققت قطر فوزا ثمينا على العراق 2-صفر بتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم المقبلة لكرة القدم "جنوب أفريقيا 2010"، فيما حققت البحرين فوزا تاريخيا على اليابان 1-صفر، وفازت عمان على مضيفتها تايلند بنفس النتيجة.
 
في المباراة الأولى تقدمت قطر بهدف لفابيو سيزار البرازيلي الأصل قبل أن تكتمل الدقيقة الأولى، ثم أضاف نفس اللاعب الهدف الثاني في الدقيقة 67.
 
وبذلك تحتل قطر المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط متأخرة بنقطة عن أستراليا التي خرجت بتعادل سلبي ثمين مع مضيفتها الصين علما بأن الأخيرة أهدرت ركلة جزاء في اللحظات الأخيرة.
 
وفي المباراة الأخرى حققت البحرين أول فوز في تاريخ مواجهاتها مع اليابان بفضل هدف من المهاجم علاء حبيل في الدقيقة 77، لتتصدر المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط جمعتها من انتصارين متتاليين.
 
علاء حبيل (يسار) سجل الهدف البحريني في مرمى اليابان(الفرنسية)
وتشترك اليابان في رصيد 3 نقاط مع عمان التي حققت فوزها الأول على حساب مضيفتها تايلند بهدف لإسماعيل العجمي في الدقيقة 22 إثر تمريرة من زميله عماد الحوسني.
 
تعادلان
وسيطرت التعادلات على المجموعة الخامسة حيث تعادلت سوريا مع ضيفتها الإمارات بهدف لزياد شعبو (3) مقابل هدف لإسماعيل مطر (54).
 
وفي المباراة الأخرى تقدمت إيران على مضيفتها الكويت بهدفين مبكرين لعلي رضا (2) وسيد جلال (4)  لكن الأخيرة نجحت في معادلة النتيجة عبر أحمد عجب (38) وفهد الرشيدي (82).
 
وتتصدر الإمارات المجموعة بأربع نقاط مقابل اثنتين لكل من سوريا وإيران ونقطة وحيدة للكويت.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة