الفيفا يوقف شيكابالا الزمالك ستة أشهر   
السبت 5/12/1428 هـ - الموافق 15/12/2007 م (آخر تحديث) الساعة 20:55 (مكة المكرمة)، 17:55 (غرينتش)
 
أعلن نادي الزمالك المصري أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قرر إيقاف لاعبه شيكابالا ستة أشهر، وذلك بعد جدل ثار نتيجة عدم تمكن اللاعب من العودة لفريق باوك اليوناني لارتباطه بأداء الخدمة العسكرية في مصر.
 
كما شمل قرار الفيفا تغريم اللاعب البالغ من العمر 21 عاما مبلغ 990 ألف يورو، وهو ما يمثل ضربة مؤثرة للزمالك بالنظر إلى أن شيكابالا كان أبرز اللاعبين في صفوف النادي خلال المباريات الماضية.
 
وكان شيكابالا مرتبطا مع باوك بتعاقد يمتد حتى 2009 لكنه رغب في الانضمام إلى الزمالك خاصة أنه كان مرتبطا بأداء الخدمة العسكرية الإلزامية في ذلك الوقت.
 
ورفض باوك التخلي عن لاعبه للزمالك لكن الفيفا أقر بأحقية شيكابالا في الانضمام للزمالك ومنحه بطاقة لعب دولية مؤقتة بسبب عدم قدرته على مغادرة مصر.
 
وفسرت لجنة شؤون اللاعبين بالفيفا قرارها بأن شيكابالا لم ينفذ عقوبة بالإيقاف لستة أشهر كان نادي باوك قد فرضها عليه بسبب انقطاعه عن تدريبات الفريق منذ نهاية العام الماضي.
 
من جانبه اضطر الزمالك لاستبعاد لاعبه من القائمة التي كانت تستعد للقاء المصري للاتصالات الليلة ضمن المرحلة الـ14 للدوري المصري، لكنه أعلن أنه سيتققدم باستئناف للفيفا ضد هذا القرار.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة