خرائط غوغل تدعم الملاحة بدون إنترنت   
الأربعاء 1437/1/30 هـ - الموافق 11/11/2015 م (آخر تحديث) الساعة 17:12 (مكة المكرمة)، 14:12 (غرينتش)

أعلنت غوغل عن توفير خدمة الملاحة في تطبيق خرائطها لأجهزة أندرويد دون الحاجة للاتصال بالإنترنت، مستهدفة بذلك دول العالم التي لا يتوفر فيها إلى الآن اتصال موثوق بالإنترنت.

وقالت الشركة على مدونتها الرسمية أمس الثلاثاء إن 60% من العالم اليوم ما يزال دون شبكة إنترنت، وإنه حتى لو كان الوصول إلى الإنترنت متاحا فقد يكون متقطعا، مما يعني أن الوصول السهل إلى المعلومات ما يزال غير ممكن لغالبية السكان، على حد تعبيرها.

وأوضحت أنه أصبح بإمكان مستخدمي خرائطها (غوغل مابس) على نظام أندرويد تنزيل خريطة لمساحة ما من العالم على الهاتف الذكي، ليتاح لهم في المرة التالية الملاحة دون الحاجة للاتصال بالإنترنت، سواء أكان ذلك طريقا سريعا أو تحت الأرض في مواقف السيارات.

ومع أن خرائط غوغل كانت توفر في السابق الخرائط دون الاتصال بالإنترنت، فإنه -بعد التحديث الجديد- أصبح ممكنا الملاحة والحصول على اتجاهات القيادة، والبحث عن أماكن محددة، فضلا عن إمكانية العثور على معلومات مفيدة عن الأماكن، مثل ساعات العمل، ومعلومات الاتصال.

وأوضحت الشركة أنه يمكن تنزيل خريطة لمساحة ما عن طريق البحث عن مدينة أو منطقة أو دولة. كما أوضحت أن الاختيار الافتراضي سيتيح تنزيل الخرائط فقط عند الاتصال بشبكات "واي فاي" للحفاظ على بيانات الهاتف.

وسيبدأ طرح الميزة الجديدة تدريجيا لمستخدمي خرائط غوغل على نظام أندرويد، في حين وعدت الشركة بجلب هذه الميزة إلى نظام آي.أو.أس قريبا. كما وعدت بجلب المزيد من المزايا التي لا تتطلب اتصالا بالإنترنت.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة