استشهاد ثلاثة فلسطينيين بالخليل بعد عمليتي دعس   
الاثنين 1437/6/6 هـ - الموافق 14/3/2016 م (آخر تحديث) الساعة 9:28 (مكة المكرمة)، 6:28 (غرينتش)
استشهد ثلاثة شبان فلسطينيين صباح اليوم بنيران قوات الاحتلال قرب مستوطنة "كريات 4" في الخليل جنوبي الضفة الغربية بزعم محاولتهم دعس جنود الاحتلال في موقف للحافلات في عمليتين مختلفتين.

وأفاد مراسل الجزيرة في فلسطين إلياس كرام بأن العملية الأولى جرت عندما قام شابان يقودان سيارة بدعس جنود الاحتلال يقفون عند موقف للحافلات، مما أدى لإصابة جنديين بجروح طفيفة، في حين وجه جنود آخرون ومستوطنون كانوا قريبين من المكان نيران بنادقهم باتجاه الشابين الفلسطينيين، الأمر الذي أدى لاستشهادهما.

وأضاف المراسل أنه بعد العملية الأولى، حاول شاب فلسطيني ثالث يقود سيارة دعس جنود الاحتلال في المكان نفسه تقريبا، مشيرا إلى أن هناك أنباء عن إصابة جندي ثالث أو مستوطن بجروح، واستشهد الفلسطيني بنيران قوات الاحتلال.

وتشهد الأراضي الفلسطينية منذ مطلع أكتوبر/تشرين الأول الماضي هبة فلسطينية شملت الضفة الغربية -من ضمنها القدس- وقطاع غزة ومناطق 48، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود متشددين ومسؤولين إسرائيليين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى تحت حراسة أمنية إسرائيلية، وبلغت حصيلة الشهداء قرابة 200 شخص، بالإضافة إلى آلاف المصابين والجرحى.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة