تأهل يوفنتوس وباريس بأبطال أوروبا   
الخميس 1434/4/25 هـ - الموافق 7/3/2013 م (آخر تحديث) الساعة 2:30 (مكة المكرمة)، 23:30 (غرينتش)
الأرجنتيني إيزيكييل لافيتزي مسجلا هدف باريس سان جرمان (الأوروبية)
لحق يوفنتوس الإيطالي وباريس سان جرمان الفرنسي ببوروسيا دورتموند الألماني وريال مدريد الإسباني إلى دور الثمانية، بعدما جدد الأول فوزه على ضيفه سلتيك الأسكتلندي 2-صفر، وتعادل الثاني مع ضيفه فالنسيا الإسباني 1-1 مساء الأربعاء في إياب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وكان باريس في طريقه إلى العودة بفوز بثنائية نظيفة من ملعب ميستايا قبل أن يسجل الإسبان هدفا في الدقيقة الأخيرة قلصوا به النتيجة وأبقوا على آمالهم قائمة في مباراة الإياب قبل أن تتبخر في ملعب حديقة الأمراء الباريسي، بينما حسم يوفنتوس تأهله بنسبة كبيرة بفوزه على سلتيك بثلاثية نظيفة في عقر دار الأخير ذهابا.

ولحق الفريقان بريال مدريد وبوروسيا دورتموند اللذين حجزا بطاقتيهما مساء الثلاثاء بفوز الأول على مضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزي 2-1 (1-1 ذهابا في سانتياغو برنابيو)، والثاني على ضيفه شاختار دانييتسك الأوكراني 3-صفر (2-2 ذهابا في دانييتسك).

في المباراة الأولى على ملعب حديقة الأمراء وأمام 43 ألف متفرج، حجز باريس بطل كأس الكؤوس عام 1996، بطاقته إلى ربع النهائي المسابقة القارية العريقة منذ 18 عاما وتحديدا منذ عام 1995، عندما تأهل بصدارته المجموعة الثانية أمام بايرن ميونيخ الألماني، قبل أن يزيح برشلونة بتعادله معه 1-1 ذهابا في كامب نو وفوزه عليه 2-1 في ملعبه ويبلغ دور الأربعة حيث خسر أمام ميلان الإيطالي صفر-1 ذهابا في باريس وصفر-2 إيابا في ميلانو.

وسجل الأرجنتيني إيزيكييل لافيتزي (66) هدف باريس والبرازيلي جوناس (55) هدف فالنسيا، علما أن فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي عانى الأمرين في غياب هدافه الدولي السويدي زلاتان إبراهيموفيتش بسبب الإيقاف لطرده في مباراة الذهاب، ونجح في تحقيق الأهم بالتعادل الذي كان كافيا لإزاحة وصيف بطل عامي 2000 و2001.

يوفنتوس يسعى للتتويج باللقب الثالث
في تاريخه (الفرنسية)

وفي الثانية على ملعب "يوفنتوس ستاديوم" وأمام 35 ألف متفرج، واصل يوفنتوس سعيه نحو اللقب الثالث بعد عامي 1985 و1996 بفوز سهل حققه "بواقعيته المعهودة" على سلتيك بثنائية نظيفة سجلها أليساندرو ماتري (24) وفابيو كوالياريلا (65).

بقية مباريات إياب دور الـ16
الثلاثاء المقبل
برشلونة / ميلان (ذهابا صفر-2)
شالكه 04 / قلعة السرايا (ذهابا 1-1)

الأربعاء المقبل
ملقا / بورتو (ذهابا (صفر-1)
ميونيخ / أرسنال (ذهابا 3-1)

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة