تركيا تهزم ألمانيا في مباراة ودية   
الأحد 1426/9/6 هـ - الموافق 9/10/2005 م (آخر تحديث) الساعة 16:31 (مكة المكرمة)، 13:31 (غرينتش)

آثار الهزيمة تبدو على وجه الحارس الألماني أوليفر كان (رويترز)


واصل منتخب ألمانيا لكرة القدم نتائجه المتواضعة وخسر أمام مضيفه التركي 1-2 في مباراة كرة قدم ودية أقيمت على ملعب الأخير مساء السبت ضمن الاستعداد لنهائيات كأس العالم التي تستضيفها ألمانيا العام المقبل.

وتقدمت تركيا بهدف للاعب خليل ألتينتوب في الدقيقة 25 من المباراة التي جرت في مدينة إسطنبول في حضور 30 ألف متفرج وانتهى شوطها الأول بهذه النتيجة.

وفي الشوط الثاني استمرت النتيجة كما هي حتى الدقائق الأخيرة حيث نجحت تركيا في تعزيز فوزها بهدف ثان عن طريق اللاعب الناشئ نوري شاهين في الدقيقة 88 بينما شهدت الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع هدفا شرفيا لألمانيا بواسطة اللاعب أوليفر نوفيل.
 
جدير بالذكر أن صاحبي هدفي تركيا يلعبان في الدوري الألماني لكرة القدم حيث يلعب ألتينتوب في صفوف كايزر سلاوترن وشاهين في صفوف بروسيا درتموند.

ويمثل هذا الفوز دعما كبيرا لمعنويات منتخب تركيا الذي يأمل في التأهل للمونديال عن طريق الملحق الفاصل حيث يحتل المركز الثاني في المجموعة الثانية التي تصدرتها أوكرانيا.

في المقابل أكدت الهزيمة صعوبة موقف المدرب الألماني يورغن كلينزمان الذي بدا أنه لم يتوصل بعد لأفضل تشكيل يمكن ألمانيا من إحراز اللقب العالمي على أرضها العام المقبل. 
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة