موسى: إجماع عربي على عدم توسيع حرب الإرهاب   
السبت 1422/8/16 هـ - الموافق 3/11/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

عمرو موسى
قال الأمين العام لجامعة الدول العربية إن الدول العربية ترفض بالإجماع توسيع نطاق الحرب التي تقودها الولايات المتحدة على ما تسميه بالإرهاب ردا على هجمات سبتمبر/ أيلول الماضي لتشمل العراق أو أي دولة عربية أخرى.

وردا على سؤال عن دعوات في الولايات المتحدة لضرب العراق قال عمرو موسى لدى وصوله الكويت إن العرب لن يقبلوا ضرب أي دولة عربية. وكانت تكهنات أشارت إلى أن واشنطن قد تضرب العراق في مرحلة لاحقة.

وقال الأمين العام للجامعة العربية إن الولايات المتحدة التي بدأت ضرب أفغانستان في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول تستهدف جماعة بعينها، مضيفا أن أحدا لم يشر إلى تورط أي دولة عربية بشكل مباشر أو غير مباشر في الهجمات على الولايات المتحدة. وأوضح موسى أن هذا ما جعل وزراء الخارجية العرب يتخذون بالإجماع قرارا برفض ضرب أي دولة عربية.

يشار إلى أن الكويت هي المحطة الأولى من جولة لموسى تشمل أيضا سوريا وبلجيكا وبريطانيا والولايات المتحدة. وسيشارك موسى أثناء وجوده في الكويت في افتتاح منتدى الفكر العربي بإلقاء كلمة تتناول تطورات الموقف السياسي والثقافي والفكري على الساحة العربية. كما سيشارك في دمشق في اجتماعات لجنة متابعة القمة العربية لبحث تطورات الوضع في الأراضي الفلسطينية وسبل دعم الشعب الفلسطيني.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة