رياعية لأرسنال بمرمى ليدز في الدوري الإنجليزي   
الأحد 1423/7/23 هـ - الموافق 29/9/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

احتفظ أرسنال بطل الثنائية العام الماضي (الدوري والكأس) بصدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم بعد فوزه السهل على مضيفه ليدز يونايتد 4-1 أمس السبت في قمة مباريات الأسبوع الثامن.

وسجل لصالح أرسنال النيجيري نوانكو كانو هدفين في الدقيقتين 9 و86 وكل من العاجي حبيب كولو توري والفرنسي تيري هنري هدفين في الدقيقتين 20 و47 على التوالي، في حين سجل الأسترالي هاري كيويل في الدقيقة 84 هدف ليدز الوحيد.

وبهذا الفوز رفع أرسنال رصيده إلى 20 نقطة من ستة انتصارات وتعادلين, في حين لقي ليدز خسارته الثانية على التوالي والرابعة هذا الموسم وتوقف رصيده عند 12 نقطة في المركز الرابع.

واستمر أرسنال في تحطيم الأرقام القياسية بإسقاطه رقما مسجلا منذ موسم 29-30 باسم شيسترفيلد ويتمثل بتسجيله هدفا على الأقل في 47 مباراة متتالية, وهو رقم لم يسبقه إليه فريق آخر في دوري الدرجات الأربع المحترفة, كما عادل في الوقت نفسه رقما مسجلا باسم مانشستر يونايتد وهو عدم الخسارة في 23 مباراة متتالية.

فوز ليفربول
واستمرت المطاردة بين أرسنال وليفربول الذي أثبت نجمه الدولي مايكل أوين الحائز على جائزة الكرة الذهبية التي تمنح لأفضل لاعب أوروبي في الموسم الماضي, علو كعبه وسجل أهداف فريقه الثلاثة في مرمى مضيفه مانشستر سيتي العائد إلى الدوري الممتاز في الدقائق 4 و64 و89. وارتفع رصيد ليفربول إلى 18 نقطة وبقي على بعد نقطتين من أرسنال.

نتائج بقية المباريات
تغلب ميدلسبره على مضيفه توتنهام 3-صفر ومانشستر يونايتد على مضيفه تشارلتون 3-1, ووست هام على تشيلسي 3-2، وإيفرتون على فولهام 2-صفر، وتعادل بولتون أمام
ضيفه ساوثهامبتون 1-1.

كما تغلب سندرلاند على ضيفه أستون فيلا 1-صفر، وخسر برمنغهام أمام نيوكاسل صفر-2. وتختتم مباريات الأسبوع غدا الاثنين بلقاء وست بروميتش ألبيون مع بلاكبيرن.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

أرسنال

20

ليفربول

18

ميدلسبرة

14

مانشستر يونايتد

13

تشيلسي - توتنهام

13

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة