رئيس كردستان العراق يلتقي الجربا في أربيل   
الخميس 1435/9/7 هـ - الموافق 3/7/2014 م (آخر تحديث) الساعة 13:59 (مكة المكرمة)، 10:59 (غرينتش)

استقبل رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزاني أمس الأربعاء في منتجع صلاح الدين بشمال أربيل رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية أحمد الجربا والوفد المرافق له.

وأجرى الطرفان مباحثات بشأن آخر المستجدات على الساحة السورية، والأحداث الأخيرة الجارية في العراق، وتأثيرها على ما يجري في سوريا، وسبل التغلب عليها، لتجنيب المنطقة مزيدا من التوترات.

وذكر الجربا أن إقليم كردستان العراق تحمل أعباءً إضافية بعد لجوء عدد من العراقيين إليه هربا من الأحداث التي اندلعت عقب الهجمات التي شنها تنظيم الدولة الإسلامية على مدن عراقية، وفقا لوكالة الأناضول التركية.

وأضاف الجربا "لقد استضاف الإقليم من قبل اللاجئين السوريين، والآن يستقبل العراقيين، ونحن نتقدم بالشكر لرئيس الإقليم على المساعدات الإنسانية التي يقدمونها للاجئين".

وجاء هذه اللقاء في الوقت الذي تدور فيه مواجهات في العراق بين مسلحين من أبناء العشائر ومعهم عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية في مواجهة القوات الحكومية المدعومة من مليشيات ومتطوعين.

كما أنه جاء بعد أيام من إعلان تنظيم الدولة قيام ما وصفها بالخلافة الإسلامية وتنصيب أبو بكر البغدادي "إماما وخليفة للمسلمين في كل مكان"، ودعا ما سماها الفصائل الجهادية في مختلف أنحاء العالم لمبايعته.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة