غوغل تمنح كروم مزيدا من الحصانة   
الثلاثاء 1434/7/19 هـ - الموافق 28/5/2013 م (آخر تحديث) الساعة 11:32 (مكة المكرمة)، 8:32 (غرينتش)
الميزة الجديدة ستأتي إلى كروم في وقت لاحق

أضافت شركة غوغل الأميركية ميزة جديدة إلى متصفح الإنترنت المفتوح المصدر التابع لها "كروميوم". وتسمح تلك الميزة لمستخدمي المتصفح بإعادة ضبط الإعدادات إلى وضعها الافتراضي إذا ما تولّت أي برمجية خبيثة تغييرها.

وتقول غوغل في وثائق تطوير "كروميوم" إنه اسم مشروع المتصفح المفتوح المصدر للمطورين الذي يزود المتصفح المعروف "غوغل كروم" بالشيفرة المصدرية، الذي هو اسم المنتج النهائي لهذا المشروع. ويتشارك المتصفحان في معظم الشيفرات والخصائص الرئيسية مع وجود اختلافات ثانوية. وينتظر أن تصل هذه الميزة الجديدة إلى متصفح كروم في وقت لاحق.

وقد كثرت في الآونة الأخيرة التهديدات التي تستهدف متصفحات الإنترنت وتجاهلت نظم التشغيل التي كانت المستهدف الأول قبل ذلك. وتعتبر المتصفحات التي تدعم العمل على مختلف المنصات -مثل كروم- أكثر عرضة لخطر هذه التهديدات.

ولهذا السبب تأتي الميزة الجديدة كي تتيح للمستخدم -حسب فرانسوا بيوفور أحد المطورين العاملين في غوغل- إعادة ضبط إعدادات الملف الشخصي إذا ما غيّرتها إحدى البرمجيات الخبيثة، أو عدلها المستخدم بنفسه ثم رغب في إعادتها إلى ما كانت عليه.

وأضاف بيوفور في حسابه على شبكة التواصل الاجتماعي "غوغل+"، أن الميزة الجديدة تشمل الآن خمس فئات، هي إعادة محرك البحث الافتراضي، وعنوان الصفحة الرئيسية، وإعدادات المحتوى، وبيانات ملفات الكوكيز، إضافة إلى استعادة الامتدادات والمظاهر.

يشار إلى أن غوغل عملت خلال الأسابيع الماضية على تكثيف جهودها في سبيل محاربة البرمجيات الخبيثة والحد من تأثيرها على متصفح "كروم"، إضافة إلى تطبيقات الويب التي يدعمها والامتدادات، وقد تأتي هذه الخطوة في هذا الإطار.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة