الجزيرة الإعلامي يخرّج دفعة من متدربي تلفزيون السودان   
الجمعة 2/9/1425 هـ - الموافق 15/10/2004 م (آخر تحديث) الساعة 18:53 (مكة المكرمة)، 15:53 (غرينتش)
السفير السوداني ومدير مركز الجزيرة الإعلامي للتدريب والتطوير خلال الاحتفال (الجزيرة نت)
جرى مساء أمس الخميس تخريج الدفعة الأولى من متدربي التلفزيون السوداني في دورتي الصحافة التلفزيونية والتصوير والمونتاج التي استمرت مدة شهر بمركز الجزيرة الإعلامي للتدريب والتطوير.
 
وتعرف المشاركون خلال الدورة على الأصول والأسس التي تحكم عمل الصحفي التلفزيوني والمصور والمونتير، واكتسبوا العديد من المهارات المتطورة اللازمة لأداء واجباتهم المهنية.
 
وقد تم تخريح المتدربين البالغ عددهم 28 متدربا بحضور سعادة السفير السوداني عمر حيدر والأستاذ أحمد الشيخ رئيس تحرير غرفة الأخبار بقناة الجزيرة والأستاذ مايكل دلاهي مدرب الدورة ومدير المركز الأستاذ محمود عبد الهادي.
 
وكان مركز الجزيرة الإعلامي للتدريب والتطوير وقع مع الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون بالسودان اتفاقية لتدريب 65 فردا في مجالات عدة شملت الصحافة التلفزيونية والتقديم التلفزيوني والتصوير والمونتاج والإخراج وإنتاج النشرات الإخبارية والترجمة الفورية بتكلفة بلغت قيمتها الإجمالية 185 ألف دولار وذلك ضمن خطة تطويرية شاملة يسعى التلفزيون السوداني من خلالها إلى تطوير أدائه الإعلامي والارتقاء بمستوى كوادره.
 
يذكر أن مركز الجزيرة الإعلامي للتدريب والتطوير الذي بدأ أنشطته في فبراير/شباط الماضي قد عقد حتى الآن نحو50 دورة تدريبية استفاد منها أكثر من 500 متدرب من مختلف الأقطار العربية من العاملين والمبتدئين في المجالات الإعلامية المختلفة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة