الصين تحصد مزيدا من الميداليات الذهبية في أولمبيادها   
الثلاثاء 1429/8/11 هـ - الموافق 12/8/2008 م (آخر تحديث) الساعة 18:13 (مكة المكرمة)، 15:13 (غرينتش)
لياو هوي يتوسط اللاعبين الفرنسي تينتشيو والأرمني مارتيروسيان (الأوروبية) 

فرصت الصين نفسها كالعادة واحدة من أكثر الدول إحرازا للميداليات الذهبية في الألعاب الأولمبية، وهذا ما أكدته نتائج اليوم، حيث واصل لاعبوها إحراز الميداليات الذهبية في رفع الأثقال والمبارزة والغطس والجمباز.
 
ففي منافسات رفع الأثقال للرجال أحرز الصيني لياو هوي ذهبية وزن 69 كيلوغرام، في حين نال الفرنسي فنسيلاس دابايا تينتشيو الفضية والأرمني تيجران جيفورج مارتيروسيان البرونزية.
 
كما أحرز الصيني تشونغ مان ذهبية سيف المبارزة لفردي الرجال ضمن منافسات السلاح اليوم، في حين حصل كذلك الفرنسي نيكولا لوبير على الفضية، والروماني ميهاي كوفاليو على البرونزية.
 
أما في مسابقة الغطس المتزامن بالقفز من المنصة الثابتة على ارتفاع عشرة أمتار فقد فازت بذهبيتها الصينيتان وانغ شين وتشين رولين، في حين كانت الميدالية الفضية من نصيب الزوجي الأسترالي بريوني كول وميليسا وو، بينما كانت الميدالية البرونزية من نصيب المكسيكيتين باولا أسبينوزا وتاتيانا أورتيز.
 
وعاد الجمباز الصيني إلى المسرح الأولمبي اليوم بعد تصدر يانغ وي، بطل العالم مرتين، المنافسات ليضمن حصول فريق الرجال الصين على الميدالية الذهبية في الجمباز الذي تعد الصين إحدى القوى العظمى فيه، وذلك بعد بداية مضطربة في الحركات الأرضية ليبدأ مشجعو البلد المضيف احتفالاتهم.
 
ويأتي هذا الفوز بعد أربع سنوات من الفشل في الحصول على ميدالية الفرق في أولمبياد أثينا، حيث حصلت الصين على 286.125 نقطة بفارق 7.250 نقاط عن اليابان بطلة ذلك الأولمبياد، في حين حلت الولايات المتحدة ثالثا واكتفت بالبرونزية.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة