الإعلان عن المرشحات لجائزة أفضل رياضية   
الأربعاء 1437/2/7 هـ - الموافق 18/11/2015 م (آخر تحديث) الساعة 2:10 (مكة المكرمة)، 23:10 (غرينتش)

أعلن الاتحاد الدولي لألعاب القوى الثلاثاء عن القائمة المختصرة للمرشحات للفوز بجائزة أفضل لاعبة رياضية خلال هذا العام، وانحصرت المنافسة بين العداءة الإثيوبية جينزيبي ديبابا والعداءة الهولندية دافني شيبرز ورامية المطرقة البولندية أنيتا فلودارتشيك.

وحسنت ديبابا الرقم القياسي العالمي في سباق 1500 متر لثلاث دقائق 50.07 ثانية في الصيف، ثم فازت ببطولة العالم لنفس المسافة ببكين، بالإضافة إلى الميدالية البرونزية في سباق 5000 متر.

شيبرز وتشيك
وفازت شيبرز بسباق 200 متر في بطولة بكين مسجلة رقما أوروبيا بلغ 21.63 ثانية، وحصلت على الميدالية الفضية.

من جهتها فازت فلودارتشيك بالـ11 مسابقة التي شاركت بها، وألقي عليها الضوء كأول سيدة ترمي المطرقة لأبعد من 80 مترا، وسجلت رقما قياسيا بلغ 81.08 مترا. كما أنها تخطت الـ80 مترا لتفوز بلقب العالم.

واختار القائمة النهائية المختصرة عشرة خبراء بالاتحاد الدولي من جميع قارات العالم من بين قائمة طويلة اختارتها أسرة الاتحاد الدولي ألعاب القوى من مسؤولين ورياضيين وإعلام ورعاة.

وسيعلن عن القائمة النهائية للرياضيين الرجال اليوم الأربعاء.

وعادة يعلن عن الفائزين في الحفل السنوي العالمي لتوزيع الجوائز في مونت كارلو، ولكن حفل هذا العام، الذي كان مقررا إقامته يوم 28 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، ألغي بسبب التحقيقات الجنائية الفرنسية مع رئيس الاتحاد الدولي السابق للعبة لامين دياك حول شبهة الفساد.

وسيعلن عن الفائزين هذا العام عبر مواقع التواصل الاجتماعي والموقع الرسمي للاتحاد الدولي على الإنترنت، على أن تقدم الجوائز في موعد لم يحدد حتى الآن.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة