إعلان تشكيل الحكومة الروسية الأسبوع المقبل   
الأحد 11/9/1428 هـ - الموافق 23/9/2007 م (آخر تحديث) الساعة 5:06 (مكة المكرمة)، 2:06 (غرينتش)
بوتين (يسار) طلب من زوبكوف إنهاء تشكيل الحكومة خلال أسبوع (الفرنسية)
أعلن ألكسندر جوكوف القائم بأعمال نائب رئيس الوزراء الروسي أن تشكيل الحكومة الجديدة سيتم الأسبوع المقبل رافضا الإفصاح عن ما إذا كان تلقى عرضا بالانضمام للحكومة.

من جهته توقع القائم بأعمال وزير الاقتصاد جرمان جريف -الذي كان يتحدث مع جوكوف- ألا تؤثر الأزمة الحكومية على أجواء الاستثمار في البلاد, معتبرا أن المستثمرين "يفهمون تماما الوضع السياسي والاقتصادي في البلاد ويعتبرون أن الرئيس (فلاديمير) بوتين هو العامل الأساسي".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أقال الحكومة بكاملها هذا الشهر وعين حليفه فيكتور زوبكوف رئيسا للوزراء بعد أكثر من أسبوع على فوز زوبكوف بمقعد في البرلمان.

كما قال بوتين في تصريحات للصحفيين في وقت سابق إنه تلقى اقتراحات بشأن تشكيل الحكومة من قبل زوبكوف وسيتخذ قرارا خلال أيام.

من ناحية أخرى أعلن المعارض الروسي ميخائيل كاسيانوف أمام الناشطين في حزبه الجديد أنه سيقاطع الانتخابات التشريعية المرتقبة في الثاني من ديسمبر/كانون الأول، مؤكدا في الوقت نفسه أنه يعتزم الترشح للانتخابات الرئاسية في 2008.

واعتبر كاسيانوف أمام المؤتمر الأول لحزب "الشعب من أجل الديمقراطية والعدالة" الذي يترأسه، أن الانتخابات في مجلس الدوما "ليست سوى تقليد للعملية الديمقراطية".

وكان نحو مئتي ناشط في حركة الشبيبة -المقربة من الكرملين- تظاهروا متهمين كاسيانوف بـ"الخيانة" ورفعوا صورا مركبة لأجساد نساء شبه عاريات تحمل وجه كاسيانوف.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة