بوتين يلتقي صالح في موسكو اليوم   
الثلاثاء 1425/2/15 هـ - الموافق 6/4/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

أعلن في موسكو أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيلتقي في قصر الكرملين اليوم الرئيس اليمني علي عبد الله صالح لبحث مختلف التطورات والمستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك ولا سيما الوضع في العراق والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقالت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء إن بوتين وصالح سيبحثان كذلك علاقات الصداقة والتعاون التي تربط بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية والفنية والثقافية.

وكان الرئيس اليمني أدلى بتصريحات للصحفيين لدى وصوله موسكو أمس وصف فيها العلاقات اليمنية الروسية بأنها علاقات صداقة تقليدية قديمة ومتطورة، وأكد حرص اليمن على الدفع بهذه العلاقات نحو آفاق أوسع.

وقال إن هذه الزيارة تأتي امتدادا للزيارة التي قام بها إلى روسيا في ديسمبر/كانون الأول عام 2002 والتي وصفها بأنها كانت زيارة ناجحة.

وأشار إلى أن المباحثات التي أجراها خلال تلك الزيارة مع بوتين والمسؤولين الروس فتحت آفاقاً جديدة ورحبة للانطلاق بالعلاقات اليمنية الروسية نحو ما يترجم التطلعات المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

ورحب الرئيس اليمني بالاستثمارات الروسية في اليمن. وقال "إن الشركات الروسية والمستثمرين الروس سيجدون كل الاهتمام والتشجيع في إطار ما يوفره قانون الاستثمار من مزايا وتسهيلات عديدة ومشجعة للمستثمرين".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة