برشلونة يهزم سلتيك وتعادل أرسنال وميلان بأبطال أوروبا   
الخميس 1429/2/15 هـ - الموافق 21/2/2008 م (آخر تحديث) الساعة 3:53 (مكة المكرمة)، 0:53 (غرينتش)

الأرجنتيني ليونيل ميسي سجل هدفين لبرشلونة في مرمى سلتيك (رويترز)

اقترب برشلونة الإسباني من بلوغ ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد تغلبه على مضيفه سلتيك الأسكتلندي 3-2، في حين تغلب فنربخشة التركي على ضيفه إشبيلية الإسباني بنفس النتيجة مساء الثلاثاء في ذهاب الدور ثمن النهائي للمسابقة.

وبينما خرج مانشستر يونايتد الإنجليزي بتعادل ثمين مع مضيفه ليون الفرنسي 1-1، سقط أرسنال الإنجليزي في فخ التعادل السلبي مع ميلان الإيطالي حامل اللقب. 

في المباراة الأولى نجح برشلونة في إلحاق الهزيمة بسلتيك الذي لم يخسر على ملعبه في آخر 11 مباراة له بالمسابقة، علما بأن الأخير خطف هدفه الأول من أول هجمة له في المباراة عبر الهولندي يان فينيغور أوف هيسيلينك في الدقيقة 16.

ورد برشلونة سريعا عبر الأرجنتيني ليونيل ميسي بعد دقيقتين فقط ليعكس سيطرته على اللقاء، ومع ذلك نجح سلتيك في خطف هدف ثان بضربة رأس لباري روبسون في الدقيقة 38.

وفي الشوط الثاني نجح برشلونة في التعادل عبر مهاجمه الفرنسي تييري هنري في الدقيقة 52، قبل أن يخطف الفوز بواسطة ميسي الذي سجل هدفه الثاني في المباراة والسادس في هذه المسابقة وذلك في الدقيقة 79.

كارلوس تيفيز يتلقى التهنئة
من زميله واين روني (رويترز)
فوز فنربخشة
وبدوره حقق فنربخشة التركي فوزا مهما على إشبيلية، علما بأنه تقدم مرتين عبر الصربي ماتيا كيزمان (17) والأورغوياني لوغانو (57). لكن الفريق الإسباني عادل النتيجة في المرتين عبر المدافع البرازيلي إيدو في مرماه بطريق الخطأ (24) والفرنسي جوليان إسكودي (66).
  
وقبل ثلاث دقائق على نهاية المباراة خطف الفريق التركي هدف الفوز  بواسطة سنتورك سميح بعد تمريرة عرضية من زميله أليكس.

من جهة أخرى نجح ميلان في الخروج بتعادل سلبي من أرض مضيفه أرسنال الذي كان أفضل نسبيا، لكنه أضاع عدة فرص أخطرها للمهاجم التوغولي إيمانويل أديبايور في الدقيقة الأخيرة.

وبدوره انتزع مانشستر يونايتد تعادلا صعبا من ليون بفضل هدف في آخر ثلاث دقائق عبر الأرجنتيني كارلوس تيفيز، بعدما كان ليون تقدم بواسطة كريم بنزيمة في الدقيقة 54.

وشهدت المباراة خوض نجم مانشستر الويلزي ريان غيغز مباراته المئة في هذه المسابقة لينضم إلى 7 لاعبين سبقوه إلى هذا الإنجاز، وهم الإسباني راؤول غونزالس والبرازيلي روبرتو كارلوس والإيطالي باولو ماليني والإنجليزي ديفد بيكهام والحارس الألماني أوليفر كان والبرتغالي لويس فيغو والهولندي كلارينس سيدورف.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة