اعتقال ثلاثة فلسطينيين "طعنوا" إسرائيليين بالقدس   
الثلاثاء 1436/2/3 هـ - الموافق 25/11/2014 م (آخر تحديث) الساعة 1:31 (مكة المكرمة)، 22:31 (غرينتش)

قالت مصادر إسرائيلية إن الشرطة اعتقلت مساء الاثنين ثلاثة فلسطينيين على خلفية عمليتي طعن وقعتا في البلدة القديمة في القدس المحتلة.

وفي بيان لها نقلته الإذاعة الإسرائيلية، قالت الشرطة إن قوة تابعة لها اعتقلت ثلاثة فلسطينيين على خلفية طعن مستوطنين اثنين في البلدة القديمة.

وأضافت أن عراكا نشب مع مجموعة من الشبان أصيب فيه إسرائيليان بجروح من جراء تعرضهما للطعن بسكين من قبل عدد من الشباب الفلسطينيين، مشيرة إلى أنه تم نقل الشبان الثلاثة للتحقيق.

وقالت الإذاعة إن "الجريحين نقلا إلى المستشفى حيث وصفت حالة أحدهما بأنها متوسطة الخطورة وحالة الآخر بأنها طفيفة".

وكانت الناطقة باسم الشرطة الإسرائيلية قالت إن عمليتي طعن وقعتا في البلدة القديمة، العملية الأولى استهدفت رجلا إسرائيليا في الأربعينيات من العمر. والثانية تمثلت في الاعتداء على ثلاثة يهود متدينين أحدهم أصيب بجروح طفيفة.

وتشهد مناطق مختلفة بمدينة القدس مواجهات ليلية بشكل يومي إثر تصاعد الانتهاكات الإسرائيلية في القدس واستمرار اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى، والاعتقالات شبه اليومية في صفوف الفلسطينيين.

وأعلنت شرطة الاحتلال جملة من الإجراءات الأمنية للحد من إلقاء الحجارة في القدس، منها زيادة عدد قوات الشرطة في المدينة، وتشكيل غرفة عمليات مراقبة على مدار الساعة من خلال مناطيد أطلقت في سماء القدس، بالإضافة إلى زيادة عدد الحواجز أمام الأحياء الفلسطينية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة