الأهلي يتعادل مع الخور ويصبح ثانيا بالدوري القطري   
الأحد 1424/9/15 هـ - الموافق 9/11/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
لاعب قطر الفرنسي باسكال نوما يتقدم بالكرة وسط ملاحقة لاعب الأهلي جوزيه (الفرنسية)

تعادل الأهلي مع الخور دون أهداف مساء أمس السبت في المباراة التي جرت على ملعب الاتحاد في ختام مباريات الأسبوع الخامس من الدوري القطري لكرة القدم، ليستعيد الأهلي المركز الثاني على لائحة الترتيب.

وبهذه النتيجة حقق كل من الأهلي والخور تعادله الأول هذا الموسم, ليرفع الأهلي رصيده إلى عشر نقاط بفارق الأهداف عن الريان الذي انتزع الجمعة المركز الثاني بفوزه على السيلية 5-3. أما الخور فرفع رصيده إلى سبع نقاط في المركز السادس.

وشهدت المباراة مشاركة الحارس الدولي يونس أحمد مع الأهلي في أول مباراة منذ انضمامه إلى صفوفه قادما من الريان.

وكان الأهلي الأكثر سيطرة بقيادة كارلوس بدرو والإسباني خوسيب غوارديولا والبرازيلي أوليفيرا, في ما اعتمد الخور على محترفيه قائده المغربي رشيد روكي والفرنسي باسكال نوما.

نجم الأهلي الإسباني غوارديولا يتقدم بالكرة من أمام مصطفى جلال لاعب الخور (الفرنسية)

وكاد الأهلي ينتزع الفوز في الدقيقة 80 إثر تمريرة عرضية لأوليفيرا سددها كارلوس بدرو بجوار القائم الأيمن.

خماسية لقطر بمرمى الشمال
وفي المباراة الثانية حقق قطر حامل اللقب فوزا كبيرا على الشمال 5-2. وبالرغم من أن الشمال كان في طريقه إلى تحقيق مفاجأة من العيار الثقيل وانتزاع فوزه الأول هذا الموسم عندما تقدم 2-1 في الدقيقة 71, فإن قطر سجل أربعة أهداف ثلاثة منها في تسع دقائق وأخمد انتفاضة الشمال.

وصعد قطر إلى المركز الرابع برصيد تسع نقاط مقابل نقطة واحدة للشمال التاسع قبل الأخير.

وسجل أهداف قطر الخمسة كل من الأنغولي فابريس إكوا الذي سجل هدفين في الدقيقتين 16 و85 وياسر نظمي في الدقيقة 79 وخالد خميس في الدقيقة 87 ومعمر عبد الرب في الدقيقة 89. أما هدفا الشمال فسجلهما كل من حسن عبد الرزاق والعراقي رزاق فرحان في الدقيقتين 33 و71.

وبلغت أهداف الدوري القطري حتى الآن 95 هدفا 18 منها سجلت في الأسبوع الخامس, ويتصدر مهاجم السد الإكوادوري كارلوس تينوريو لائحة الهدافين برصيد تسعة أهداف.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

السد

13

الأهلي

10

الريان

10

قطر

9

الاتحاد

9

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة