تويتر تعتزم إطلاق ميزة "مرشحات الصور"   
الاثنين 1434/1/27 هـ - الموافق 10/12/2012 م (آخر تحديث) الساعة 15:21 (مكة المكرمة)، 12:21 (غرينتش)
تويتر في خطوته تلك سيشكل منافسا لخدمة إنستاغرام المملوكة لفيسبوك

يعتزم موقع التدوين المصغر "تويتر" خلال الشهر الجاري إطلاق ميزة مرشحات (فلاتر) للصور في التطبيق الخاص بالهواتف الذكية والحواسيب اللوحية، على غرار المرشحات التي يقدمها تطبيق خدمة مشاركة الصور "إنستاغرام"، وذلك حسب موقع "آول ثينغز دي" المختص بأخبار التقنية.

وقال الموقع إن المؤسس الشريك لتويتر جاك دورسي نشر تغريدات تحوي صورا مُرشحة بالأبيض والأسود تم التقاطها بواسطة تطبيق تويتر على الأجهزة المحمولة وخدمة استضافة الصور التابعة لها "بيك.تويتر.كوم"، مما يدل على أن دورسي يختبر حاليًا الأداة الجديدة التي يعتزم تويتر إطلاقها.

وأشار إلى أن تويتر يعمل حاليا على إصدار سلسلة من مرشحات الصور لتستخدم ضمن تطبيقه الرسمي على الأجهزة المحمولة قبل نهاية العام الجاري، وفقًا لمعلوماته التي حصل عليها الموقع من مصدر مطلع.

وحسب المعلومات التي حصل عليها فإن تويتر يهدف حاليًا إلى إطلاق هذه المرشحات في التحديث المقبل للتطبيق من أجل موسم العطلات، وإن النسخة الجديدة من التطبيق قيد الاختبار.

وكانت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية قد نشرت مطلع الشهر الماضي تقريرا أفاد بنفس المعلومات التي حصل عليها الموقع المذكور، ولكنها توقعت أن يُقدِم تويتر على خطوته خلال أشهر قريبة دون أن تحدد شهرا معينا.

وقالت الصحيفة وقتئذ إن تويتر لم يحدد جدولًا زمنيًا بشأن موعد إطلاق هذه الميزة الجديدة التي تبدو -وفقًا للصحيفة- كردٍ مباشر على شراء موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" لخدمة إنستاغرام في أبريل/نيسان الماضي، والتي سرعان ما أصبحت شبكة تواصل اجتماعي خاصة بمشاركة الصور على الإنترنت.

وكان تويتر قد أكد على صفحة الدعم الفني التابعة له قيام إنستاغرام الأربعاء الماضي بتعطيل إمكانية إظهار صورها على موقع تويتر الرسمي أو عبر تطبيقات الموقع على الهواتف الذكية والحاسبات اللوحية، مما قد يشير إلى خلاف محتمل بين الشركتين بسبب تضارب المصالح بينهما.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة