رباعية لميسي وفوز صعب لريال   
الأحد 1433/6/15 هـ - الموافق 6/5/2012 م (آخر تحديث) الساعة 2:11 (مكة المكرمة)، 23:11 (غرينتش)
ميسي أهدى الرباعية إلى مدربه غيوسيب غوارديولا (الفرنسية)

حقق ريال مدريد المتوج بطلا فوزا صعبا على مضيفه غرناطة 2-1 في وقت قاتل، في حين هز برشلونة شباك جاره إسبانيول برباعية بيضاء سجلها الأرجنتيني ليونيل ميسي يوم السبت في المرحلة الـ37 قبل الأخيرة من الدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا).

في المباراة الأولى على ملعب "لوس كارمينيس"، اهتزت شباك ريال مدريد في وقت مبكر عبر الأرجنتيني فرانكو خارا (في الدقيقة الخامسة). وانتظر ريال مدريد حتى الدقيقة 81 ليحصل على ركلة جزاء نفذها هدافه البرتغالي كريستيانو رونالدو بنجاح رافعا رصيده إلى 45 هدفا في البطولة. وفي الوقت البدل الضائع أهدى كورتيس النقاط الثلاث للفريق الملكي بتسجيله خطأ في مرمى فريقه (90+3).

وكان ريال مدريد أحرز اللقب الأول منذ ثلاثة مواسم والـ32 في تاريخه منذ المرحلة السابقة إثر فوزه على أتلتيك بلباو 3-صفر.

وفي دربي عاصمة كاتالونيا على ملعب كامب نو، اكتسح برشلونة -الذي ضمت تشكيلته تغييرات كثيرة- بأربعة أهداف سجلها ميسي (12 و64 و74 و79) رافعا رصيده إلى 50 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين، متقدما بخمسة أهداف على ملاحقه رونالدو.

أمل البقاء
وفي صراع الهبوط، أبقى ريال سرقسطة على أمله بالبقاء إثر فوزه على ضيفه راسينغ سانتاندر صاحب المركز الأخير 2-1. وفاز أيضا سبورتينغ خيخون على ضيفه ريال بيتيس 2-1.

وتأكد هبوط سيبورتينغ خيخون رغم الفوز، وانحصرت هوية الهابط الثالث بين فرق غرناطة (42 نقطة) وفياريال (41) ورايو فايكانو وسرقسطة (40 لكل منهما).

وفي بقية المباريات، تعادل أتلتيك بلباو مع خيتافي سلبيا، وفاز كل من مايوركا على ليفانتي 1-صفر وإشبيلية على رايو فايكانو 5-2 وأتلتيكو مدريد على ملقا 2-1 وفالنسيا على فياريال 1-صفر وأوساسونا على ريال سوسييداد 1-صفر.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة