روني: فيرغوسون الأفضل بالتاريخ   
الأربعاء 1433/2/16 هـ - الموافق 11/1/2012 م (آخر تحديث) الساعة 21:08 (مكة المكرمة)، 18:08 (غرينتش)

روني (يمين) في لحظة ودّ وصفاء مع مدربه فيرغوسون (الأوروبية-أرشيف)

قال مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي واين روني إن مدربه الأسكتلندي أليكس فيرغوسون هو "الأفضل في التاريخ"، معربا عن رغبته باللعب تحت قيادته حتى نهاية مسيرته الكروية.

ويأتي تصريح روني بعد الخبر الذي نشرته صحيفة "ذي إندبندنت" السبت الماضي، حيث ذكرت أن مهاجم إيفرتون السابق قد يترك يونايتد خلال فترة الانتقالات الشتوية الشهر الحالي بسبب مزاعم عن توتر علاقته بمدربه فيرغوسون.

لكن يونايتد رد سريعا على هذا الخبر، مؤكدا أنه لا ينوي التخلي عن روني الذي انضم لفريق "الشياطين الحمر" عام 2004 قادما من إيفرتون مقابل 20 مليون جنيه إسترليني.

من جهته أكد اللاعب ذاته التزامه بمواصلة المشوار مع بطل الدوري الممتاز ووصيف بطل أوروبا من خلال تصريح أدلى به لصحيفة "ذي صن"، حيث قال "السير أليكس هو أعظم مدرب في التاريخ، من المؤكد أني أريد اللعب تحت قيادته لما تبقى من مسيرتي".

مدرب مذهل
وأضاف روني "أنه مدرب رائع وكان من أبرز أسباب انضمامي ليونايتد، بنظري هو الأفضل بالتاريخ، النجاحات والألقاب التي حصدها تتحدث عن نفسها، إنه مدرب مذهل وقدم الكثير لكرة القدم وللطريقة التي ألعب بها أيضا".

واعتبر أن "التزامه اليومي لعمله هو الأمر الذي يميزه عن غيره، يأتي كل صباح قبل اللاعبين ويرحل بعدهم، التزامه ورغبة الفوز لديه وتفانيه أمر مذهل".

وكان المدرب الأسكتلندي نال قبل أيام معدودة جائزة التميز التي أطلقها رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر قبل عشرة أعوام.

وقاد فيرغوسون الموسم الماضي "الشياطين الحمر" للانفراد بالرقم القياسي من حيث عدد الألقاب في الدوري المحلي (19) محرزا معهم لقبه الثاني عشر في الدوري الإنجليزي (أولها عام 1993) خلال 25 عاما من مشواره الأسطوري في "أولدترافورد".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة