انتقادات في الجزائر ضد خليلودزيتش   
السبت 4/3/1433 هـ - الموافق 28/1/2012 م (آخر تحديث) الساعة 22:45 (مكة المكرمة)، 19:45 (غرينتش)

خليلودزيتش قال إن اللاعب المحترف بالدوري الجزائري ضعيف بدنيا (رويترز)

وجهت للبوسني وحيد خليلودزيتش المدير الفني لمنتخب الجزائر لكرة القدم حملة انتقادات واسعة بسبب ما اعتبر "هجومه المتكرر" على اللاعبين المحليين.

وكان خليلودزيتش أكد في مؤتمر صحفي الأربعاء الماضي أن اللاعب المحترف بالدوري الجزائري ضعيف بدنيا وليس جاهزا للعب مباراة بالمستوى الدولي.

وقال اليوم محمد شعيب مساعد عبد الحق بن شيخة المدير الفني السابق للمنتخب، إن التصور الذي طرحه خليلودزيتش يعتبر إهانة للمدرب الجزائري وإنه إذا كان يبحث عن أعذار لتبرير خيارات فنية قادمة، فعليه البحث عن أسباب أخرى غير المدرب واللاعب الجزائري.

وأضاف "كلام خليلودزيتش يعتبر إهانة للمدرب المحلي، لكن عليه ألا ينسى أن أغلبية اللاعبين المحليين المنتسبين للمنتخب يدربونهم أجانب. أنا لا أشاطره الرأي لأني واثق من صعوبة الوقوف على الاستعداد البدني للاعب في ظرف يوم أو يومين".

واعتبر أن خليلودزيتش يفكر في التخلص من اللاعب المحلي أو الإبقاء على واحد أو اثنين فقط في المرحلة القادمة، "لأن نفس مجموعة اللاعبين التي يعمل معها الآن هي نفسها التي عملنا معها نحن وأيضا المدرب السابق رابح سعدان" متسائلا "وقتها لم يطرح هذا الإشكال، فلماذا اليوم؟".

رشيد مخلوفي تساءل كيف يسمح أن ينتقد مدرب أجنبي كفاءات محلية وطنية حققت الكثير للكرة الجزائرية؟
سعدان يرفض

وبينما طالب شعيب المدرب الجديد بتجاوز موضوع اللاعب المحلي، رفض المدير الفني السابق رابح سعدان الذي قاد المنتخب إلى مونديال 2010 الرد على تصريحات خليلودزيتش، بحجة أنه ابتعد عن المنتخب.

أما أسطورة كرة القدم الجزائرية رشيد مخلوفي فتساءل كيف يسمح أن ينتقد مدرب أجنبي كفاءات محلية وطنية حققت الكثير للكرة الجزائرية"، موضحا أنه كان يتعين على خليلودزيتش تشجيع اللاعبين وتوجيههم وليس انتقادهم والتقليل من شأنهم.

من جهته اقترح المدرب مصطفى بسكري على خليلودزيتش عقد اجتماعات دورية مع المدربين المحليين بهدف الوصول إلى وضع خطة عمل تخدم المنتخب، مؤكدا أن استنتاجاته بخصوص اللاعب المحلي ونتائج المنتخب في المرحلة السابقة ليست جديدة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة