الهلال يهزم الأهلي ويحرز كأس ولي العهد السعودي   
السبت 1427/3/9 هـ - الموافق 8/4/2006 م (آخر تحديث) الساعة 6:47 (مكة المكرمة)، 3:47 (غرينتش)
احتفظ الهلال بلقب بطل مسابقة كأس ولي العهد السعودي لكرة القدم إثر فوزه على الأهلي 1-صفر في المباراة النهائية من النسخة الحادية والثلاثين للبطولة.
 
وسجل النجم نواف التمياط الهدف الوحيد في الدقيقة 22 من المباراة التي جرت مساء أمس الجمعة على ملعب الملك فهد الدولي في العاصمة السعودية الرياض، وقادها الحكم الإسباني إنريكه ميخوتو غونزاليز الذي اختير ضمن حكام نهائيات مونديال 2006 في ألمانيا.
 
وبعد بداية هادئة كانت المبادرة من جانب الهلال وظهرت خطورة نجميه ياسر القحطاني والبرازيلي كماتشو ومن خلفهما محمد الشلهوب ونواف التمياط حتى نجح الأخير في هز شباك الأهلي مستغلا تقدم حارسه ياسر المسيليم.

وواصل الهلال هجومه بعد الهدف فيما بادله الأهلي الهجمات أملا في إدراك التعادل لكنه أضاع عدة فرص عبر مالك معاذ والصربي دميانوفيتش والمغربي عبد الحق آيت العريف.
 
وفي الشوط الثاني كثف الأهلي هجماته لكنه اصطدم بدفاع الهلال ومن خلفه الحارس المخضرم محمد الدعيع الذي نجح في الحفاظ على نظافة شباكه حتى نهاية المباراة.

وهذا اللقب هو السادس للهلال في المسابقة والخامس والأربعون في مسيرته والثاني هذا الموسم بعد كأس الأمير فيصل بن فهد التي احتفظ بها أيضا وعلى حساب الأهلي بالذات حيث فاز عليه بهدفين نظيفين.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة