الروس يسيطرون على بطولة الكريملين   
الجمعة 1425/9/8 هـ - الموافق 22/10/2004 م (آخر تحديث) الساعة 18:38 (مكة المكرمة)، 15:38 (غرينتش)

دافيدنكو اقتنص الفوز من روسيدسكي في المجموعة الحاسمة (الفرنسية)


أحكم الروس سيطرتهم على بطولة الكريملين الدولية للتنس البالغ مجموع جوائزها مليون دولار للرجال و1.3 مليون للسيدات، حيث فاز نيكولاي دافيدنكو بلقب فردي الرجال وأناستازيا مسكينا بلقب فردي السيدات.
 
ونجح دافيدنكو المصنف ثامنا في انتزاع اللقب بعد أن حول تأخره بمجموعة أمام البريطاني غريغ روسيدسكي إلى فوز بمجموعتين في المباراة التي جمعت بينهما اليوم بالعاصمة الروسية موسكو.
 
واحتاج دافيدنكو اللاعب الروسي الشاب (23 عاما) إلى ساعة و48 دقيقة للتغلب على المخضرم روسيدسكي (31 عاما) 3-6 و6-3 و7-5، ليحرز  اللقب الرابع في مسيرته الاحترافية والثاني هذا العام بعد لقب بطولة ميونخ الألمانية في مايو/ أيار الماضي. وسبق لدافيدنكو أن أحرز لقبي دورتي إيستوريل البرتغالية وأديلاييد الأسترالية.

مسكينا في غاية السعادة وهي تحمل الكأس الروسي للعام الثاني  على التوالي (الفرنسية)

مسكينا تحتفظ باللقب
أما مسكينا المصنفة ثالثة فلم تجد صعوبة في الاحتفاظ بلقب بطولة الكريملين حيث فازت على مواطنتها إيلينا ديمنتييفا المصنفة خامسة بمجموعتين مقابل لا شيء وبواقع 7-5 و6-صفر.
 
وهذا هو الفوز السادس لمسكينا على ديمنتييفا في عشر مواجهات جمعت بين اللاعبتين, وكان أهم هذه المواجهات في نهائي بطولة فرنسا المفتوحة ثاني البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي حيث فازت مسكينا 6-1 و6-2 يوم 5 يونيو/ حزيران الماضي. 

جدير بالذكر أن لقب موسكو هو ثالث ألقاب مسكينا خلال الموسم الحالي والتاسع في مسيرتها الاحترافية، بينما فازت ديمنتييفا بلقب واحد هذا الموسم في بطولة هاسلت البلجيكية.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة