مقتل 28 من طالبان في قصف واشتباكات بقندهار   
الخميس 17/10/1427 هـ - الموافق 9/11/2006 م (آخر تحديث) الساعة 11:26 (مكة المكرمة)، 8:26 (غرينتش)
تصاعد العمليات العسكرية جنوب أفغانستان (رويترز-أرشيف)
أعلنت الشرطة الأفغانية اليوم مقتل 28 من مقاتلي حركة طالبان في معركتين وقصف لقوات حلف شمال الأطلسي (ناتو) بولاية قندهار جنوبي البلاد.
 
ونقلت وكالة أسوشيتد برس، عن قائد شرطة المنطقة، قوله إن قوات كندية من الناتو شنت بمساعدة قوات أفغانية هجوما بدعم جوي مكثف في وقت متأخر من الليلة الماضية على مواقع لطالبان بمقاطعة زاري بالولاية مما أسفر عن مصرع 22 من المسلحين.
 
وأكد متحدث باسم الناتو حدوث معركة بالمنطقة إثر تعرضهم لهجوم بأسلحة خفيفة من قبل مجموعة من المسلحين، لكنه لم يعط تفاصيل عن حجم الخسائر.
 
وفي وقت سابق ذكرت الشرطة الأفغانية أن ستة من مقاتلي طالبان لقوا مصرعهم وأن أربعة آخرين جرحوا، في معركة استمرت ثلاث ساعات بنفس المنطقة.
 
وأشارت المصادر إلى أن الاشتباكات أسفرت أيضا عن جرح شرطي وثلاثة مدنيين، وقد اتهم قائد شرطة المنطقة طالبان بالاحتماء داخل المناطق السكانية مما يؤدي لسقوط ضحايا مدنيين.
 
وفي تطور آخر أعلن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في أفغانستان صباح اليوم اعتقال ثلاثة أشخاص يشتبه في أنهم "إرهابيون" خلال عملية على مجمع قرب مدينة خوست بالولاية التي تحمل نفس الاسم شرقي البلاد، لم تسفر عن سقوط إصابات.
 
وكان القوات الحكومية وقوات التحالف أفادت الاثنين الماضي باعتقال ستة "إرهابيين" مزعومين، من بينهم عرب وباكستانيون، وأنها ضبطت بحوزتهم قنابل يدوية ومعدات عسكرية وطلقات مضادة للمصفحات وبنادق آلية هجومية خلال تفتيش نفس المبنى.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة