ارتفاع قتلى غرق عبارة في الفلبين   
الجمعة 1436/9/17 هـ - الموافق 3/7/2015 م (آخر تحديث) الساعة 20:33 (مكة المكرمة)، 17:33 (غرينتش)

تضاربت الأنباء بشأن ارتفاع عدد قتلى عبارة غرقت أمس الخميس في الفلبين، حيث تفاوتت الحصيلة اليوم بين 41 و51 قتيلا.

ونقلت رويترز عن مسؤول في خفر السواحل أن عدد القتلى ارتفع اليوم إلى 51، في حين نقلت وكالات أخرى عن خفر السواحل ومسؤولين أن الحصيلة تراوحت بين 41 و45 قتيلا.

وكانت العبارة تقل 187 راكبا عند مغادرتها ميناء مدينة أورموك أمس، حيث انقلبت على جانبها بعد دقائق من الإبحار باتجاه جزر كاموتيس، علما بأن معظم الركاب من صغار الباعة الذين يحملون البضائع إلى تلك الجزر لبيعها بين السكان.

وقال الركاب إن العبارة مالت بحدة ناحية اليمين وارتطمت بها موجة كبيرة ثم انقلبت، كما أكد أحد الناجين أنهم استلموا سترات نجاة، لكنهم لم يتمكنوا من ارتدائها قبل غرق العبارة.

وقال المتحدث باسم خفر السواحل أرماند باليلو إن القارب كان على بعد مئتي متر فقط من ميناء أورموك عندما وقع الحادث أمس، وكان يبحر في طريقه إلى جزيرة كاموتيس على بعد ساعة واحدة.

وأضاف باليلو أن التحقيقات الأولية أظهرت أن الأمواج الهائلة صدمت القارب، مما أدى إلى انقلابه على جانبه الأيمن قبل أن ينقلب تماما.

وأدت الحوادث المتكررة خلال السنوات الماضية في الفلبين إلى مقتل المئات غرقا، بما يشمل أسوأ كارثة بحرية في زمن السلم عام 1987 حين اصطدمت العبارة دونا باز بناقلة نفط، مما أدى إلى مصرع أكثر من 4300 شخص.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة