إيرادات حرب النجوم تتجه لتخطي المليار دولار   
الأحد 1437/3/17 هـ - الموافق 27/12/2015 م (آخر تحديث) الساعة 15:14 (مكة المكرمة)، 12:14 (غرينتش)

باتت إيرادات فيلم ذا فورس أويكنز " The force awakens" أحدث أجزاء سلسلة "حرب النجوم" قريبة من تحقيق مليار دولار في مختلف أنحاء العالم, مما قد يجعله أول فيلم يتخطى عتبة المليار دولار بهذه السرعة.

وقالت شركة والت ديزني في بيان إن مبيعات التذاكر لفيلم (ذا فورس أويكنز) عالميا بلغت 890.3 مليون دولار أول أمس الجمعة، ومن المنتظر أن تتجاوز مليار دولار في عطلة نهاية الأسبوع.

وطرح الفيلم في جزئه السابع في عدد من دول العالم في 16 ديسمبر/كانون الأول الحالي قبل أن يعرض في أميركا الشمالية في اليوم التالي.

ووفقا لدراسة أجرتها شركة رنتراك المتخصصة في أبحاث صناعة السينما من المنتظر أن تتجاوز إيرادات الفيلم مليار دولار اليوم الأحد على أقصى تقدير أي في اليوم الثاني عشر لطرحه بدور السينما.

وقالت رنتراك إن فيلم "جوارسيك بارك" مازال صاحب الرقم القياسي لأسرع فيلم يحصد مليار دولار من الإيرادات، لكنه احتاج إلى 13 يوما ليحقق ذلك في وقت سابق هذا العام.

كما سبق للفيلم الجديد من سلسلة "حرب النجوم" التفوق على "جوارسيك بارك" كأكثر الأفلام تحقيقا للإيرادات في أول عطلة نهاية أسبوع بعد أن حقق 529 مليون دولار في أنحاء العالم.

وذكرت تقارير إخبارية إن فيلم " ذا فورس أويكنز" حقق إيرادات بلغت 49.3 مليون دولار في الولايات المتحدة وكندا يوم الجمعة فقط، وهو ما يزيد عن ضعف الرقم القياسي السابق لإيرادات يوم عيد الميلاد والبالغ 24.6 مليون دولار والمسجل في العام 2009 باسم فيلم "شيرلوك هولمز".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة