مباراة ثأرية بين إنجلترا وألمانيا في التأهيل لكأس العالم   
الجمعة 1422/6/11 هـ - الموافق 31/8/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

إحدى مباريات سابقة للفريق الإنجليزي (بالفانلة البيضاء)

تواجه ألمانيا غدا منتخب إنجلترا العازم على الثأر منها مع اقتراب الفريقين من نهاية حملتهما في التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم المقرر إقامتها في كوريا الجنوبية واليابان العام القادم.

وتأتي المباراة التي ستقام بالملعب الأولمبي وهو ملعب بايرن ميونخ في لحظة حاسمة للفريق المضيف الذي يتصدر المجموعة الأوروبية التاسعة بفارق ست نقاط عن إنجلترا أقرب منافسيه، وإذا فاز على زائره سيتأهل للنهائيات التي تشترك اليابان وكوريا الجنوبية في تنظيمها العام القادم.

ولألمانيا سجل تحسد عليه في مبارياتها على أرضها حيث لم تنهزم من منتخب إنجلترا منذ عام 1965 كما أنها تتمتع بميزة العامل النفسي بعد أن هزمته على أرضه بملعب ويمبلي 1- صفر في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

غير أنه يصعب على أي أحد أن يتوقع نتيجة لقاء غد، وأول من ينطبق عليه ذلك هو رودي فولر مدرب منتخب ألمانيا. فقد قال لوسائل إعلام ألمانية هذا الأسبوع إن "المباراة أمام إنجلترا هي الذروة. يجب أن يقطع الجميع الشوط لآخره. ليس هناك مرشح للفوز حتى وإن كنا نلعب على أرضنا".

وترى إنجلترا أنها قادرة على انتزاع الفوز، وإذا تحقق ذلك وتبعته بالفوز على أرضها على منتخب ألبانيا في نيوكاسل يوم الأربعاء المقبل فسيتساوى رصيدها مع ألمانيا عند 16 نقطة وتبقى مباراة لكل من الفريقين.

وعبر ستيفن جيرارد لاعب خط الوسط في ليفربول عن المزاج السائد بين لاعبي منتخب إنجلترا فقال "ليتنا نهزم ألمانيا لأنها نكأت جراحنا عندما هزمتنا في ويمبلي".

وقال جيرارد الذي شهد تلك المباراة من المدرج لإصابته "كانت مشاهدة المباراة أمرا مروعا. لقد كانت ضربة قوية لبلدنا. نأمل بأن نلحق بهم نفس الشيء ونهزمهم يوم السبت".

وتحدث ديفد بيكهام كابتن إنجلترا بنفس الرأي تقريبا فقال بعد وصوله إلى ولاية بافاريا "كلنا نعلم أننا خذلنا أنفسنا في ويمبلي ولكننا نريد أن يترك الألمان مباراة السبت مثلما خرجنا من تلك المباراة".

وربما كان بيكهام يعتقد أن فريقه يمكنه الفوز ولكنه يدرك أيضا أن هذا من أصعب اللقاءات كما يثبت التاريخ.

وقال "أعتقد أن منتخبات ألمانيا دائما قوية. مهما قيل عنهم فإنهم أساتذة في تحقيق النتيجة التي يريدونها".

ويأمل فريق ألمانيا أن تثبت صحة أقوال كابتن منتخب إنجلترا غدا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة