انفجار في باكستان يقتل ويجرح سبعة أشخاص   
الأحد 8/7/1423 هـ - الموافق 15/9/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
آثار انفجار سابق في باكستان (أرشيف)

لقي شخصان مصرعهما اليوم وجرح خمسة آخرون في انفجار قنبلة داخل حافلة بعد مغادرتها محطة الركاب في مدينة حيدر آباد جنوبي باكستان.

وذكرت مصادر في الشرطة الباكستانية أن من بين الجرحى طفلين شقيقين لم يتجاوزا سن الـ14.

وقال شاهد عيان كان متجها إلى مدينة كراتشي إنه سمع صوت الانفجار ثم ارتفاع صراخ الناس بينما غطت غمامة كثيفة من الدخان مكان الحادث. وأحدث الانفجار فتحة كبيرة في أرضية الحافلة وتناثرت قطع الزجاج الصغيرة على جميع المقاعد. وقال شهود عيان إنه من حسن الحظ أن الحافلة كانت نصف فارغة.

وقامت قوات الشرطة بتطويق المنطقة وفرضت إجراءات أمنية مشددة في محطة الركاب. كما اعتقلت الشرطة سائق الحافلة وقاطع التذاكر بالإضافة إلى عامل نظافة لاستجوابهم عن الحادث. وقال مساعد مدير الشرطة ناصيف جوهر إن القنبلة المستخدمة في الحادث من صنع محلي ووضعت تحت أحد المقاعد.

ووصفت الشرطة الحادث بأنه عمل إرهابي. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الانفجار لكن الشرطة رجحت تورط تنظيم القاعدة. واستبعد المحقق العام في حيدر آباد عبد الرؤوف يوسف زي ضلوع منظمات مسلحة باكستانية في الحادث.

يذكر أن السلطات الباكستانية اعتقلت يوم الأربعاء الماضي رمزي بن الشيبة أحد المخططين الرئيسيين لهجمات 11 سبتمبر/ أيلول على الولايات المتحدة بالإضافة إلى أربعة عناصر من تنظيم القاعدة بعد معركة بالأسلحة استمرت ثلاث ساعات في مدينة كراتشي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة