ثلاثية إنجليزية في مرمى الدانمارك تنقلها للدور ربع النهائي   
السبت 1423/4/5 هـ - الموافق 15/6/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
ريو فرديناند يزأر فوق كل من مايكل أوين وديفد بيكهام محتفلا بهدف أوين الثاني في مرمى الدانمارك

تأهل المنتخب الإنجليزي إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم لكرة القدم إثر فوز كبير على منتخب الدانمارك 3-صفر في ثاني مباريات الدور الثاني التي جرت في مدينة نيغاتا اليابانية.

وسجل أهداف المنتخب الإنجليزي الثلاثة كل من
ريو فرديناند ومايكل أوين وإميل هيسكي في الدقائق 5 و22و44 على التوالي.

وسيواجه المنتخب الإنجليزي في الدور ربع النهائي الفائز من مباراة منتخبي البرازيل وبلجيكا.

ولم يكن المنتخب الإنجليزي مقنعا لأنه لم يقدم مستوى مرتفعا واستفاد فقط من المحاولات الثلاث التي سنحت له في الشوط الأول وسجل منها أهدافه, في حين لا تعكس النتيجة طبيعة أداء المنتخب الدانماركي في هذا الشوط.

حسم في الشوط الأول
ريو فرديناند يسجل الهدف الأول
ونجح مدرب منتخب إنجلترا السويدي غوران زفن إريكسون في رسم الخطة الملائمة لمواجهة الفريق الدانماركي فسجل الإنجليز هدفا مبكرا خفف عليهم الكثير من الضغط في مواجهة منتخب دانماركي قوي من الناحيتين الفنية والبدنية نجح في إخراج نظيره الفرنسي حامل اللقب, وبعد دقائق أضاف الهدف الثاني, فكان من الطبيعي أن يندفع الدانماركيون إلى الهجوم للتعويض.

وجاء الهدف الإنجليزي الأول مبكرا في الدقيقة الخامسة حيث قام قائد الإنجليز ديفد بيكهام -الإختصاصي في تنفيذ جميع الركلات الثابتة- برفع ركلة ركنية من الجهة اليسرى تابعها المدافع ريو فرديناند وهو على مقربة من القائم الأيمن بمضايقة توماس هيلفيغ فتابعها برأسه اصطدمت بالحارس سورنسن وتخطت خط المرمى.

ولم يتمكن المدافع الدانماركي هيلفيغ من إكمال المباراة لتعرضه لإصابة إثر محاولته اعتراض طريق فرديناند فأشرك المدرب مورتن أولسن بوغلوند بدلا منه بعد دقيقتين.


أوين يحتفل بتسجيل الهدف الثاني

وفي الدقيقة 22 أضاف مايكل أوين الهدف الثاني لإنجلترا, حيث مرر تريفور سنكلير كرة من الجهة اليسرى وصلت إلى نيكي بات حاول تمريرها إلى عمق المنطقة فتحولت بالخطأ من أحد المدافعين أمام أوين وضعها بذكاء على يسار الحارس.
وحاصر الدانماركيون الإنجليز في منطقتهم وحاولوا الاختراق من الجهتين وخصوصا من اليمنى عبر روميدال وإبي ساند لكن من دون خطورة فعلية على مرمى الحارس ديفد سيمان.

وفي الدقيقة 27 وصلت كرة من هجمة دانماركية داخل المنطقة فتخلص المهاجم من سول كامبل وفرديناند وسددها بيسراه لامست القائم الأيسر لمرمى سيمان.


هيسكي يسجل الهدف الثالث

من جهتهم اعتمد الإنجليز على الهجمات المرتدة والكرات العالية كعادتهم ونجحوا في الدقيقة قبل الأخيرة من الشوط أول في إضافة هدف ثالث كان بمثابة رصاصة, حيث مرر بيكهام الكرة من الجهة اليمنى إلى هيسكي الغائب عن المجريات تماما فسددها قوية من مشارف المنطقة لمسها الحارس لكنها تابعت طريقها من تحته نحو الشباك.

كما أطلق الدانماركي غرافيسن كرة قوية من نحو ثلاثين مترا أبعدها سيمان إلى ركلة ركنية في الوقت بدل الضائع.


ولم يشهد الشوط الثاني خطوة تذكر على أي من المرميين فالدانماركيون اقتنعوا باستحالة مهمتهم والإنجليز اكتفوا بالأهداف الثلاثة.

قالوا بعد المباراة


المدرب غوران إريكسون يوجه لاعبيه

إريكسون (مدرب إنجلترا): "أعتقد بأننا نستحق الفوز لكننا كنا محظوظين. الفوز بثلاثة أهداف لا يعكس مجريات المباراة. وعلى أي حال لقد فزنا
وبلغنا الدور ربع النهائي. أصيب أوين ولكن إصابته خطيرة والأمر ينطبق على سكولز المصاب بالتواء في كاحله, ومن المتوقع أن يشاركا في الدور المقبل. كل شيء يجوز الآن فلدينا ستة أيام للراحة قبل مباراتنا المقبلة".

مورتن أولسن
ديفد بيكهام (قائد إنجلترا):
"لعبنا جيدا في الشوط الأول ثم حافظنا على تقدمنا في الشوط الثاني. أنا سعيد لأوين وهيسكي لأنهما افتتحا رصيدهما من الأهداف في هذه البطولة. لا فرق عندي من سنقابل في الدور المقبل, فعندما تشارك في كأس
العالم تريد أن تواجه أفضل المنتخبات, نحن سعداء لكوننا في الدور ربع النهائي".

مورتن أولسن (مدرب الدانمارك): "كانت المباراة صعبة لأن إنجلترا تملك دفاعا صلبا. لعبنا بشكل جيد خصوصا في الشوط الثاني حيث كانت هناك محاولات مهمة, لكننا أكثرنا من الأخطاء".

توماس سورنسن (حارس الدانمارك): "بالنسبة إلى الهدف الأول ارتكبت خطأ فكان الهدف, وهي أسوأ بداية في مواجهة منتخب مثل إنجلترا. رغم ذلك المباراة لم تكن سيئة وسنحت لنا فرص كثيرة كان بإمكاننا أن نسجل منها في الشوط الثاني".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة