اعتصام بالسويداء للمطالبة بمحاسبة الفاسدين   
الأربعاء 1436/11/19 هـ - الموافق 2/9/2015 م (آخر تحديث) الساعة 0:34 (مكة المكرمة)، 21:34 (غرينتش)

نفذ أهالي محافظة السويداء جنوب سوريا اعتصاما كبيرا أمام مبنى المحافظة تحت شعار "خنقتونا"
وطالب المعتصمون بإقالة محافظ السويداء ومن وصفوهم بالمسؤولين الفاسدين، وبتأمين حقوق المواطن المعيشية من مواد غذائية ومحروقات.

ورفع المعتصمون العلم ذا الألوان الخمسة -الذي يمثل راية الدروز- في ظل غياب العلم السوري وطالبوا بإقالة محافظ السويداء عاطف نداف والمسؤولين الفاسدين.

كما طالبوا بتأمين حقوق المواطن المعيشية من مازوت وغاز وكهرباء وبنزين ومياه وغيرها وتحسين صناعة الخبز في الأفران، كما طالبوا بمنع تهريب مخصصات المحافظة من الطحين والمحروقات عموما".

وتداول الناشطون على صفحاتهم بمواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو وصورا يظهر فيها مئات الأشخاص يتجمعون أمام مبنى محافظة السويداء ويرفعون لافتات كتب عليها "توفير المازوت والبنزين بدون سرقات"، "خبز نظيف مو نخالة" و"توفير كهرباء دائمة" وشعارات أخرى.

يشار إلى أن محافظة السويداء يقطنها غالبية من طائفة الدروز، وقد أعلن عدد كبير من شبابها رفضهم الخدمة الإلزامية في جيش النظام.

وشهدت مدن سورية موالية للنظام وتسكنها غالبية علوية في الفترة الأخيرة اعتصامات ومظاهرات لأسباب متعددة، ففي اللاذقية اعتصم الأهالي للمطالبة بمحاسبة سليمان الأسد المتهم بقتل الضابط بالجيش النظامي حسان الشيخ.

كما اعتصم أهالي في طرطوس وحمص بفك الحصار عن الجنود في مطاري كويرس في حلب وأبو الظهور في إدلب.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة