اشتباكات عنيفة بحلب وحماة ومعاناة في ببيلا   
الثلاثاء 1435/5/11 هـ - الموافق 11/3/2014 م (آخر تحديث) الساعة 6:27 (مكة المكرمة)، 3:27 (غرينتش)

تجددت الاشتباكات بين قوات المعارضة وجيش النظام في محافظات حماة وحلب ودير الزور ودرعا وريف دمشق. وقال ناشطون إن قوات النظام استخدمت صواريخ صنعت في مصر، لقصف مدينة عدرا بريف دمشق.

وقالت المؤسسة الإعلامية في حماة إن اشتباكات عنيفة جرت مساء أمس بين الجيش الحر وقوات النظام التي قصفت بالصواريخ من مطار حماة العسكري بلدات في ريف حماة الشمالي، وسط غارات بالبراميل المتفجرة على محيط المطار.

وأفاد ناشطون بأن الجيش الحر تمكن من تدمير أحد مباني النظام في الحي الغربي من مدينة طيبة الإمام بريف المدينة.

سقوط برميل متفجر في حلب (الجزيرة)

جبهة حلب
وفي حلب، تحدث اتحاد تنسيقيات الثورة عن اشتباكات عنيفة بين الحر وقوات النظام مدعومة بقوات من الدفاع الوطني وعناصر حزب الله اللبناني في محيط المنطقة الصناعية بالشيخ نجار في حلب.

وقال ناشطون إن قوات المعارضة قتلت ستة عناصر من قوات النظام وجرحت آخرين خلال الاشتباكات التي دارت بين الطرفين في قرية عزيزة بريف حلب.

وقد اشتدت وتيرة الاشتباكات بين الحر والجيش النظامي حيث شنت طائرات النظام غارة بالبراميل المتفجرة على محيط مطار كويريس بريف حلب، وقصفت بالدبابات حي الشيخ نجار بحلب.

وفي درعا، قال ناشطون إن قوات المعارضة سيطرت على سرية حفظ النظام ومحطة الغاز بمنطقة غرز في درعا.

وذكرت مسار برس أن كتائب المعارضة دمرت مدفعا وقتلت عددا من قوات النظام في تل عشترة بالريف الغربي لدرعا.

أما في ريف حمص، فقد تم العثور على ست جثث أعدمت ميدانيا بأطراف بلدة الزارة وفق شبكة شام، وسط استمرار الاشتباكات على أطراف بلدة الحصرجية.

كما دارت اشتباكات في محيط حي الحويقة بدير الزور أسفرت عن مقتل عنصر من قوات النظام، حسب ما أفادت به مسار برس.

للمزيد اضغط للدخول إلى صفحة سوريا

حصار بيبلا
ورغم مرور أكثر من ثلاثة أسابيع على هدنة بيبلا التي تقضي بفك النظام حصاره عن البلدة والذي دام سبعة أشهر، أفاد ناشطون بأن النظام لم يلتزم بما جاء في الهدنة، موضحين أنه لم يتم فتح المعبر الرئيسي إليها لليوم السابع على التوالي.

وأكد ناشطون أن بلدة بيبلا ما زالت تعاني من نقص حاد في المواد الغذائية وانعدام الخدمات رغم تقديم النظام السوري وعوده بإعادة تأهيليها وفق بنود الهدنة المزعومة.

وما تزال بلدات الجنوب الدمشقي المجاورة لبيبلا مثل ويلدا وبيت سحم تعيش تحت حصار النظام الذي يطبق الحصار أيضا على مناطق التضامن والحجر الأسود والقدم والعسالي الخاضعة لسيطرة الجيش الحر.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة