أوساسونا يفاجئ إشبيلية بنصف نهائي كأس الاتحاد الأوروبي   
الجمعة 1428/4/10 هـ - الموافق 27/4/2007 م (آخر تحديث) الساعة 6:38 (مكة المكرمة)، 3:38 (غرينتش)
لاعبو أوساسونا يحتفلون بهدفهم (الفرنسية)

فاجأ فريق أوساسونا الإسباني ضيفه ومواطنه إشبيلية حامل لقب كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بالفوز عليه 1-صفر مساء الخميس في ذهاب الدور نصف النهائي من المسابقة.
 
في المقابل أصبح فيردر بريمن الألماني في وضع حرج جدا وبات على مشارف الخروج بسقوطه أمام مضيفه إسبانيول الإسباني صفر-3.
 
وفي المباراة الأولى التي دارت على ملعب "رينو دي نافارا"، وضع أوساسونا حدا لنجاحات إشبيلية الذي فشل أي فريق في إسقاطه خارج ملعبه في آخر 6 مباريات في هذه المسابقة.
 

وجاء الهدف الأول لأوساسونا عندما لعب دافيد لوبيز ركلة حرة على الجهة اليسرى وصلت إلى روبرتو سولدادو الذي حولها برأسه في الزاوية اليمنى العليا لمرمى كوبينو (55).

 
وقطع أوساسونا نصف الطريق نحو تأهله لنهائي هذه المسابقة لأول مرة في تاريخه فيما أصبح إشبيلية مطالبا بالفوز بأكثر من هدف لكي يحافظ على آماله في أن يصبح ثاني فريق يحتفظ بلقبه بعد مواطنه ريال مدريد (1985
و1986).
 
خطوة عملاقة
 بريمن تلقى صفعة قاسية (الفرنسية)
وعلى الملعب الأولمبي في برشلونة، أصبحت مهمة بريمن -الذي لم يتوج أوروبيا منذ عام 1992 عندما توج حينها بلقب كأس الكؤوس الأوروبية، شبه مستحيلة، فيما قطع إسبانيول شوطا كبيرا نحو المباراة النهائية ولأول مرة منذ عام 1988.
 
وتمكن إسبانيول من أول فرصة حقيقية من هز شباك تيم فايزه بفضل رأسية هورتادو مويزس (20). ولم يتمكن فيزه مع بداية الشوط الثاني من تجنيب فريقه هدفا ثانيا سجله الأوروغوياني والتر باندياني برأسه أخرى(50).وأضاف إسبانيول هدفا ثالثا غاليا سجله البدلي فوران كورو قبل دقيقتين على نهاية المباراة.

 

ويدرك إسبانيول أن عليه الحذر جدا في الإياب الخميس المقبل على ملعب "فيسير  شتاديون" لأن جمهوره لم ينس بعد نهائي 1988، عندما فاز ذهابا حينها على الفريق الألماني الآخر باير ليفركوزن 3-صفر، قبل أن يخسر إيابا بالنتيجة ذاتها، ثم لجأ الطرفان إلى الركلات الترجيحية التي رشحت الفريق الألماني.
 
يذكر أن نهائي هذه المسابقة أصبح يلعب في مباراة واحدة تقام على ملعب محايد، عوضا عن مباراتي ذهاب وإياب، وستكون المباراة النهائية هذا العام في العاصمة الإسكتلندية غلاسغو.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة