الإماراتية أحلام والكويتي الرويشد أفضل مطربين عربيين   
الاثنين 1422/5/10 هـ - الموافق 30/7/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

عبد الله الرويشد
أعلن رئيس لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لمهرجان الأغنية العربية المصورة فوز المطربة الإماراتية أحلام والمطرب الكويتي عبد الله الروشيد كأفضل مطربين عربيين، وذلك في الحفل الختامي للدورة الثانية للمهرجان الذي أقيم في الإسكندرية.

وقد فازت أحلام بالجائزة عن أغنيتها "لا تصدقونه" من تلحين عبد الله قعود. وفاز الرويشد عن أغنيته "آخر حبيب" من تلحين راشد الخضر.

ومنحت لجنة التحكيم التي ترأسها الموسيقار حلمي بكر, المطرب إيهاب توفيق جائزة أفضل مطرب مصري عن أغنية "تترجى فيا"، كما منحت الجائزة نفسها نسائيا المطربة مها البدري عن أغنيتها "أحب مين".

وتضم اللجنة في عضويتها الكاتب أحمد صالح والفنانة مادلين طبر والشاعر أحمد حمزة والموسيقار السعودي محمد سنان والإعلامية سهير شلبي والملحن هاني شنودة. وفاز المخرج محسن أحمد بجائزة أحسن تصوير عن أغنية "لا تصدقونه" لأحلام، كما حصل مناصفة على جائزة أحسن إخراج عن أغنية "تترجى فيا" لإيهاب توفيق مع هادي الباجوري عن أغنية "ليلة حبيبي" لسميرة سعيد.

وحصدت أغنية "تملي معاك" لعمرو دياب جائزة أحسن شريط مصور، في حين حصلت أغنية "سهروني الليل" للمطرب اللبناني راغب علامة على جائزة أفضل فكرة شريط مصور.

وقدمت اللجنة جائزة أفضل إنتاج لشركة روتانا كأفضل شركة منتجة عن أغنية "عاشقة" لنجوى كرم من كلمات وتلحين عماد شمس الدين.

كاظم الساهر
وأعلنت اللجنة في قسم التضامن مع انتفاضة الأقصى فوز عمرو دياب بالجائزة عن أغنيته "القدس أرضنا" التي قام بتلحين كلماتها مجدي النجار. كما كرمت اللجنة الفنانين الفلسطينيين المشاركين في الدورة حيث منحت جائزة تقديرية للفنانة الفلسطينية نسرين زنداح عن أغنيتها "أنا بنت فلسطين"، وشهادة تقدير لوائل اليازجي عن أغنية "الثأر يا قدس"، إضافة إلى شهادة تقديرية خاصة للمخرج عاطف عيسى عن أغنية "هودج العرسان"، وأخيرا شهادة خاصة للإنتاج لقناة فلسطين الفضائية.

يذكر أن 37 فنانا يمثلون 14 دولة عربية شاركوا في المسابقة الرسمية في الدورة الثانية للمهرجان والتي استمرت أربعة أيام، من بينهم وردة الجزائرية وكاظم الساهر ونوال الزغبي ومحمد فؤاد ووليد توفيق الذين لم يحصلوا على أي جوائز في هذه الدورة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة