تعادلان: مخيب للبرازيل مع البيرو وثمين للأرجنتين ضد بوليفيا   
الخميس 1422/2/3 هـ - الموافق 26/4/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
خبرة المهاجم البرازيلي روماريو أنقذت فريقه

واصل المنتخب البرازيلي تسجيل النتائج المخيبة ضمن التصفيات الأميركية الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2002 المقرر إقامتها في كل من كوريا الجنوبية واليابان معا، إثر تعادله 1-1 مع نظيره منتخب البيرو في المباراة التي أقيمت في ملعب مورومبي بساو باولو ضمن مباريات الجولة الثانية عشرة، في حين انتزع المنتخب الأرجنتيني تعادلا ثمينا أمام بوليفيا وبنتيجة 3-3.

وأخفق المنتخب البرازيلي في تعويض خسارته
التاريخية  أمام نظيره الإكوادوري وبنتيجة صفر-1 ضمن مباريات الجولة الحادية عشرة، ليستعيد المنتخب الإكوادوري المركز الثالث من البرازيل بعد فوزه على الباراغواي 2-1 الثلاثاء.

وبهذه النتيجة تراجع المنتخب البرازيلي إلى المركز الرابع برصيد 21 نقطة مقابل 29 للمنتخب الأرجنتيني المتصدر وذلك قبل ست جولات من نهاية التصفيات.

وستتأهل المنتخبات الأربعة الأولى إلى النهائيات مباشرة، في حين سيلعب صاحب المركز الخامس مباراتين فاصلتين مع بطل أوقيانيا.


روماريو المنقذ

عرض باهت للبرازيل
ووجد المنتخب البرازيلي -الذي غاب عنه أبرز نجومه صانع الألعاب ريفالدو بعد استبعاده من قبل المدرب الجديد إيمرسون لياو- صعوبة كبيرة في اختراق لاعبي البيرو في وسط الملعب والدفاع.

وانتظر المنتخب البرازيلي -الذي قوبل عرضه الضعيف بصفرات الاستهجان من قبل الجماهير- حتى الدقيقة 65 لافتتاح التسجيل عبر هداف التصفيات روماريو بعد أن نجح في كسر مصيدة التسلل. 

وهذا هو الهدف الثامن لروماريو في التصفيات لينفرد في صدارة قائمة الهدافين بفارق هدف واحد أمام مهاجم الإكوادور أوغستين دلغادو.

ولكن منتخب البيرو نجح في إدراك هدف التعادل في الدقيقة 78 بواسطة باخويلو غير المراقب بضربة رأسية. 

تعادل ثمين للأرجنتين
وفي المباراة الثانية نجح المنتخب الأرجنتيني في الدقائق الأخيرة من انتزاع تعادل  ثمين من نظيره البوليفي وبنتيجة 3-3 في المباراة التي أقيمت على ملعب هرناندو سيليس وسط حضور أربعين ألف متفرج.

ونجح المنتخب الأرجنتيني -الذي كان يلعب على ارتفاع 3600 متر عن سطح البحر, ويغيب عنه هدافه وقائده غابرييل باتيستوتا- في قلب تأخره 1-3 إلى تعادل بتسجيله هدفين عبر هرنان كريسبو وخوان بابلو سورين في الدقيقتين 89 و90 على التوالي.

وبهذا الفوز عزز المنتخب الأرجنتيني صدارته للمجموعة برصيد 29 نقطة وبفارق ست نقاط عن أقرب منافسيه  الباراغواي. 

وكان المنتخب البوليفي المضيف قد نجح في افتتاح التسجيل في الدقيقة 40 بواسطة باز, لكن الأرجنتينيين أدركوا هدف التعادل بعد دقيقتين عبر المهاجم لاتسيو كريسبو.

وفي الشوط الثاني اندفع البوليفيون إلى الهجوم في الشوط الثاني ونجحوا في تسجيل هدفين بواسطة كولك وبوتيرو في الدقيقتين 54 و80, قبل أن يقلص كريسبو الفارق بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 89, ثم سجل سورين هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة منقذا الأرجنتين من التعرض للخسارة الثانية لها في التصفيات.

ترتيب فرق المجموعة
 
 الفريق

 النقاط

 الأرجنتين

 29

 الباراغواي

23

 الإكوادور

22

 البرازيل

21

 كولومبيا

19

 الأورغواي

18

 بيرو

12

 تشيلي

10

 بوليفيا

10

 فنزويلا

4

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة