نتنياهو يتوعد بهدم بيت المتهم بقتل مستوطنة   
الثلاثاء 1437/4/9 هـ - الموافق 19/1/2016 م (آخر تحديث) الساعة 16:47 (مكة المكرمة)، 13:47 (غرينتش)

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الثلاثاء عزمه توجيه أوامر بهدم منزل الفتى الفلسطيني المتهم بقتل مستوطنة إسرائيلية طعنا في مستوطنة عتنئيل في الضفة الغربية.

واتهم نتنياهو مجددا السلطة الفلسطينية بـ"التحريض ونشر الكراهية"، وقال خلال زيارته منزل المستوطنة دفنة مئير، التي قتلت الأحد طعنا في مستوطنة عنتئيل في جبل الخليل جنوب الضفة الغربية، "سنقوم بتدمير منزل الإرهابي".

وأعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الثلاثاء أنه اعتقل قاصرا فلسطينيا يشتبه في أنه قتل المستوطِنة الإسرائيلية طعنا في منزلها، موضحا أن المشتبه فيه من سكان قرية قريبة من المستوطِنة.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن مصادر أمنية قولها إن المعتقل يدعى مراد بدر عبد الله ادعيس (16 عاما) وهو من قرية بيت عَمرة، وقد اعترف خلال التحقيق الأولي بتنفيذ عملية الطعن.

وفي سياق متصل، قال نادي الأسير الفلسطيني إن قوات الاحتلال اعتقلت الليلة الماضية وصباح اليوم 16 مواطنا من أنحاء عدة في محافظات الضفة.

كما نفذت قوات الاحتلال مداهمات في بلدة يعبد جنوب غرب جنين، وحطمت محتويات منازل عدة، ووزعت بيان تهديد ووعيد للمواطنين، وصادرت هواتف خلوية وأجهزة حاسوب.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة